الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أردوغان لأتراك المانيا: لا تصوتوا للاحزاب التقليدية

أردوغان لأتراك المانيا: لا تصوتوا للاحزاب التقليدية
أردوغان لأتراك المانيا: لا تصوتوا للاحزاب التقليدية
A+ A-

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس، حزب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وحلفاءه أعداء لتركيا ودعا الناخبين الأتراك في ألمانيا إلى عدم التصويت لهم في انتخابات الشهر المقبل. 

وهذا الموقف هو الأقوى لأردوغان ضد ميركل وحزب الاتحاد الديموقراطي المسيحي الذي تتزعمه، وهو يوضح حجم الخلافات بين الحليفين في حلف شمال الأطلسي والشريكين التجاريين.

وقال أردوغان :"أدعو كل أبناء بلدي في ألمانيا. حزب الاتحاد الديموقراطي المسيحي والحزب الديموقراطي الاشتراكي وحزب الخضر جميعها أعداء لتركيا. أدعموا الأحزاب السياسية التي ليست في عداوة مع تركيا".

وأضاف :"أدعوهم لعدم التصويت لهذه الأحزاب التي انخرطت في مثل هذه المواقف العدائية والمنافية للاحترام لتركيا وأنا أدعوهم ليلقنوا هذه الأحزاب السياسية درسا في صناديق الاقتراع".

وتعيش في ألمانيا جالية كبيرة من أصل تركي. ويتوجه الألمان إلى صناديق الاقتراع في 24 أيلول عندما تخوض ميركل الانتخابات مرشحة لولاية رابعة لها في السلطة.

وقالت ميركل في مؤتمر انتخابي بمدينة هيرفورد بغرب البلاد: "لن نتهاون مع أي تدخل" بينما وصف وزير الخارجية زيغمار غبريال التصريحات التركية بأنها تدخل "غير مسبوق" ضد سيادة ألمانيا.

وحث غبريال الألمان من ذوي الأصل التركي على التصويت بصرف النظر عن الحزب الذي سيؤيدونه. وقال :"دعنا نثبت للذين يرغبون في تأليبنا بعضنا على البعض أننا لن نلعب هذه اللعبة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم