قبرص تسجل رقما قياسيا جديدا في عدد السياح

18 آب 2017 | 16:17

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

أدى تدفق السياح الى قبرص من بريطانيا والمانيا والسويد واسرائيل الى ان تسجل الجزيرة المتوسطية افضل رقم في عدد السياح الوافدين خلال شهر تموز في تاريخها. وكانت قبرص التي تعد ملاذا آمنا في منطقة شرق المتوسط قد سجلت رقما قياسيا عام 2016 مع استقبالها 3.18 ملايين سائح، وبلغت ايراداتها حينذاك من القطاع السياحي 2.36 مليار اورو.

ويتوقع المسؤولون ان يتم كسر هذه الرقم مجددا هذا العام بزيادة في عدد السياح تقدر بنسبة 8%. وذكرت وزارة المالية القبرصية ان عدد الوافدين من السياح الى الجزيرة في تموز قد ارتفع بنسبة 10.1% مع بلوغ عددهم 531.030 سائحا مقارنة بالفترة نفسها من العام 2016. وقال بيان الوزارة "سجل شهر تموز 2017 وصول أكبر عدد من السياح أكثر من اي وقت مضى في هذا الشهر تحديدا".

واضاف البيان ان عدد الوافدين خلال الاشهر السبعة الاولى من هذا العام كان قياسيا ايضا، وأظهر تحسنا بنسبة 14.8% مقارنة بالعام الماضي ليصل الى 1.99 مليون شخص. واستفادت قبرص في تموز من زيادة 6% في عدد الزوار من بريطانيا التي تعد احدى أكبر اسواقها السياحية، اضافة الى انتعاش في اعداد الوافدين من المانيا والسويد واسرائيل. ويسجل مؤشر السياحة في قبرص زيادة في عدد الزوار منذ حزيران عام 2015. وتعتبر الجزيرة ملاذا آمنا للسياح مع تعرض الوجهات التقليدية الأخرى في شرق المتوسط لاضطرابات في السنوات الاخيرة الماضية. وشكلت بريطانيا وروسيا المصدرين الرئيسيين للسياح الذين قصدوا قبرص في شهر تموز 2017، بنسبة بلغت 33.3% و24.3% على التوالي.

وتعد هذه الزيادات بمثابة هبة الى قبرص التي عادت لتسجل نموا عقب فرض خطة الانقاذ الاوروبية في آذار 2013 والبالغة عشرة مليارات يورو لوقف تدهور اقتصادها وانقاذ مصارفها المتعثرة . ويشكل دخل الجزيرة من السياحة حوالى 12% من اجمالي الناتج المحلي، ويعود اليه الفضل في ضمان التعافي السريع نسبيا بعد الانتكاسة الاقتصادية.


تذوقوا الأرز بالحليب النباتي...طبقٌ من دون دسم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard