السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

منسى: لاستقالة لجنة المنتخبات وطرد المدرب

نمر جبر
منسى: لاستقالة لجنة المنتخبات وطرد المدرب
منسى: لاستقالة لجنة المنتخبات وطرد المدرب
A+ A-

شن عضو اللجنة الادارية ورئيس لجنة كرة السلة في نادي المريميين ديك المحدي "الشانفيل" ابرهيم منسى هجوما عنيفا على اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة واتهمها بـ"خداع الجمهور اللبناني بوعود لم يتحقق منها شيء".

منسى دعا في اتصال مع "النهار"، اعضاء الاتحاد الى الاستقالة الفورية والى طرد المدرب الليتواني راموناس بوتوتاس الذي لديه عقد لمدة سنة مقابل 180 الف دولار ومنعه من دخول الاراضي اللبنانية "ليتولى مساعده عضو الجهاز الفني باتريك سابا قيادة الفريق في مباراة تحديد المراكز من 5 الى 8 السبت المقبل امام الفيليبين". وأضاف:"لدينا مدربون وطنيون أكفياء قادوا المنتخب إلى ألقاب عربية وقارية". كما دعا رئيس لجنة المنتخبات الوطنية وعضو الاتحاد ياسر الحاج وزميليه في اللجنة الادارية رامي فواز ،غازي بستاني وسليم فوال لى الاستقالة فورا من مناصبهم "كان يجب على الحاج الاستقالة من منصبه في لجنة المنتخبات والاتحاد بعد المباراة مباشرة والاعتذار من الجمهور اللبناني والاعلان عن اعتزاله كرة السلة نهائيا". واستغرب "هروب" اعضاء الاتحاد بعد الخسارة: "لو ربح المنتخب لكانوا تسابقوا وتدافعوا للاطلالة على شاشة التلفزيون".




وتمنى الكشف عن الاسباب الحقيقية التي حالت دون استدعاء احمد ابرهيم الى المنتخب "الذي قدم نفسه من دون مقابل مع استعداده لتحمل نفقات السفر" والكف عن التذرع بأنه مبتعد عن الملاعب منذ سنة: "عذر أقبح من ذنب". واتهم اللجنة الادارية بالتواطؤ مع لجنة المنتخبات خصوصاً أن السعي المستميت من البعض للتعاقد مع جوليان خزوع المصاب والغائب على الملاعب مدة سنة ونصف سنة مقابل بدل مادي يناقض الذريعة التي استخدموها لإبعاد إبرهيم. ووصف خيار استقدام الاميركي نورفل بيل بالـ "فضيحة": "إلامَ استندوا للتعاقد معه مقابل عقد لمدة شهر بمبلغ تجاوز 100 الف دولار"، واضاف" كم دقيقة لعب بيل؟ وكم نقطة سجل؟". وسأل عن الاسباب التي حالت دون اشراك اللاعبين جوزف الشرتوني الذي استقدم من الولايات المتحدة الاميركية وايلي رستم: "ربما لم يعجبهم ان رستم لعب وسجل". وكشف انه بعد المباراة الثانية للمنتخب امام نيوزيلندا اتصل بأمين السر شربل رزق ومدير المنتخب غازي بستاني وعضو الاتحاد ايدي ابو زخم وحذرهم من ان المنتخب الوطني يسير نحو خسارة حتمية وان الطريقة المتبعة لن تقود الى اي نتيجة ايجابية، كما هددهم بسحب رستم من المنتخب "لان حقه مهدور كما ثبت من خلال الدقائق القليلة التي لعبها". وسأل: "هل القرار كان بيد المدرب ام بيد احد آخر"؟

منسى اعتبر ان الاتحاد بكامل اعضائه يتحمل مسؤولية الاخفاق: "العنوان الابرز لاقامة البطولة على ارضنا كان احراز اللقب، لقد صرفنا مبالغ كبيرة وتكبدنا ديوناً وتلقينا الضربة على ارضنا". وكشف عن اجتماع للجنة الادارية لنادي المريميين ديك المحدي "الشانفيل" لبحث الوضع مع ممثلها في الاتحاد ايلي فرحات: "ما حصل اهانة كبيرة للبنان ولجمهور كرة السلة".



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم