الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

قبل موعد الزفاف غرق العريس في بحر صور...تفاصيل المأساة

أسرار شبارو
أسرار شبارو
قبل موعد الزفاف غرق العريس في بحر صور...تفاصيل المأساة
قبل موعد الزفاف غرق العريس في بحر صور...تفاصيل المأساة
A+ A-

انتظر اللحظة الذي يزف فيها عريساً إلى عروسته، وحين اقترب الموعد زفّ إلى مثواه الأخير، بعدما فارق الحياة غريقاً في بحر صور. هو علي سكيكي ابن بلدة عين بعال الجنوبية الذي سلّم الروح في مياه محلة السبع صخرات – النبي اسماعيل. 

رحلة "الموت"

أرادت عائلة سكيكي أن تقضي بضع ساعات على شاطئ البحر، من دون ان تتوقع ان نزهتها ستتحوّل كابوساً، حين نزل علي(28 عاماً) الى المياه، وبحسب ما شرحه ابن عمه محمد لـ"النهار": "كان علي مع والدته وشقيقته وخطيبته عند قصد البحر للسباحة حوالي الساعة السادسة مساء، شكّ بين الصخور، ارتطم رأسه، الموج كان قوياً، ما أدى الى غرقه، سارع شباب متواجدون في المكان الى انقاذه، كان بعيداً عن الشاطئ"، وأضاف "حين انتشلوه من المياه، كان لا يزال على قيد الحياة، لكن عندما وصل الى المستشفى لفظ آخر انفاسه".

عمل علي في الامم المتحدة، وكرس حياته لتجهيز منزل يجمعه بخطيبته وعندما اقترب من انهائه، وقبل تحديد موعد حفل زفافه، حدد الموت موعداً معه، ولفت محمد "خطف على غفلة من وسط عائلته المؤلفة من شقيقين مغتربين في افريقيا وثلاث شقيقات، لا كلمات تعبّر عن هول المصاب، دموع والدته وحرقتها على فراقه وحدها تشرح مدى المأساة".


ارشادات ونصائح

عن السلامة العامة في بحر صور، تحدث رئيس البلدية حسن دبوق لـ"النهار"، قائلا " طول شاطئ صور يصل الى حوالي 6 كلم، يحتاج الى اسطول بحري لمراقبته، لدينا شاطئ شعبي مفتوح بطول كلم واحد تحت رقابتنا، نشرف على ادارته ونظافته، يحتوي على 18 منقذاً بحرياً، زوارق للانقاذ، اضافة الى وحدة انقاذ مباشر بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني، هذا عدا عن وضع اشارات لكي يستدل المواطنون على الامكان المحددة للسباحة لعدم تجاوزها، اضافة الى رايات تشير الى حالة البحر".

 لا رقابة لبلدية صور على باقي الشاطئ خارج الكلم، وقال دبوق: "يقصد الشاطئ الشعبي حوالي 20 الف نسمة يوم الأحد، وبين 12 و15 الفا يوم السبت، اما فيما يتعلق بالمكان الذي غرق فيه علي سكيكي، فهو خارج رقابتنا، ومع ذلك هي المرة الاولى التي يحصل فيها مثل حادث مماثل، فهو خليج آمن طوله 50 متراً وعرضه من 10 امتار الى مترين، لا اعلم ما حصل معه، تفاجأنا لاسيما وان اهله كانوا على مقربة منه"، وختم دبوق طالباً من المواطنين التقيّد بالتعليمات والارشادات، وعدم المجازفة بالسباحة في المياه العميقة ان كانوا غير مدربين على ذلك.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم