الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

حدّوتة ما قبل النوم.. مصنع الرجال

عبد المنعم فهمي
حدّوتة ما قبل النوم.. مصنع الرجال
حدّوتة ما قبل النوم.. مصنع الرجال
A+ A-

يقولون إنّ حدوتة ما قبل النوم هي التي تصنع الرجال والأبطال، الذين دائماً ما يستقون ثقافتهم ومبادئ حياتهم الأولى من خلالها.
وحدوتة ما قبل النوم فرصة رائعة لتكوين شخصية طفلك وإعطائه المعلومة بطريقة غير مباشرة، كما تتيح للآباء مميزات عدّة كما يلي: 

 فرصة لاحتواء الطفل بعد يوم كامل خارج المنزل دون رؤيته، وخلالها تستغرق الأم أو الأب وقتاً رائعاً ربما يعوضهما وطفلهما عن عدم وجودهم معاً.

- غالباً ما يوافق الطفل أو يستجيب للنصائح دون أوامر أو إلحاح وتهديد. ومن خلال حدوتة ما قبل النوم يمكنك إيصال رسالتك دون ضغوط.

- مثلما فعلت شهرزاد مع شهريار.. اجعلي سيدتي قصصك و"حواديتك" مشوّقة وحاثّة على التفكير وإعمال الذهن... من خلال توقّع للأحداث مثلاً أو كيفية التصرّف في حال وجود أزمة... 

- الحدوتة فرصة لتوسيع خيال طفلك وتنميته بأشياء مفيدة، من خلال قراءة قصّة من فصول عدّة، ما يجعله يبدع في تكوين شخصيّاتها. 

- من المنطقي أن يكتسب الطفل، وأحياناً الأم، مفردات لغوية جديدة من خلال تفسير بعض الكلمات والألفاظ الغامضة والاستعانة بقاموس لغوي. 

- زيادة الحبّ والترابط بين أفراد الأسرة.. إحدى ميزات حدوتة ما قبل النوم.. حيث يشعر الطفل بأنه مهمّ لدى والديه لأنهما لم يتركاه وينشغلا عنه بل إنهما قررا أن يكون هو آخر شيء يشاهدانه ويتحدثان معه قبل خلودهما للنوم. 

- أخيراً، نوم الطفل بعد يوم شاقّ وهو في قمة الاسترخاء الذهني يجعله جاهزاً بعد ساعات قليلة لاستئناف حياته بصورة طبيعية. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم