الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

سقلاوي في العريضة مفتتحاً قاعة عامة

المصدر: "النهار"
عكار -ميشال حلاق
سقلاوي في العريضة مفتتحاً قاعة عامة
سقلاوي في العريضة مفتتحاً قاعة عامة
A+ A-

رعى مدير عام إدارة حصر التبغ والتنباك ناصيف سقلاوي حفل افتتاح قاعة الاجتماعات العامة في بلدة العريضة الحدودية التي أنشئت بتمويل من إدارة الريجي بحضور النائب نضال طعمة، النائب السابق مصطفى هاشم، وليد البعريني ممثلاً النائب السابق وجيه البعريني، خالد المرعبي ممثلاً النائب والوزير السابق طلال المرعبي، محمود حدارة ممثلاً جمعيات مربي الخيول العربية، ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات واهالي بلدة العريضة ومزارعين . 

بعد قص شريط الافتتاح ألقى امام مسجد العريضة الشيخ خضر عكاري كلمة رحب فيها بسقلاوي والحضور جميعاً شاكراً ادارة الريجي على مبادرتها .

ثم القى ناصيف سقلاوي كلمة استهلها بشكر الجميع على حضورهم ومشاركتهم مثنياً على جهد المزارعين في بلدات وقرى هذا السهل "التي تحب لبنان حباً من طرف واحد، حتى كأنها تلد اأبناءها ليكونوا جنوداً في وطن يقصر عن حب عكار برغم عذاباتها وحرمانها"، ونقل إلى أهالي عكار تحيات رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وقال: "ها نحن في قرية التبغ والتنباك وفيها مزارعون يدهم قريبة من تراب الارض اعتمدوا على زراعة التنباك في سبيل تحصيل لقمة العيش في العريضة التي تتلقى وعوداً لا تنتهي الا بفراغ. وقد قدمت الشهداء للوطن وجيشه، الا ان كل ذلك اضافة الى موقعها الجغرافي الاستراتيجي على ضفة النهر الكبير عند الحدود مع سوريا لم يشفع لها في رفع الحرمان عن اهلها."

وأضاف: "لأن هذه القرية وأبناءها يستحقون الحياة والتنمية ولأنهم نموذج للوحدة والصبر، وانطلاقاً من دورنا ومسؤولياتنا التي حملناها تجاه اهلنا الشرفاء ومن ضمن سلسلة المشاريع التنموية التي عزمت الريجي على تنفيذها في العام 2017، نلتقي هنا لافتتاح مشروع المبنى الاجتماعي في بلدة العريضة ليجري فيه تنفيذ ورش العمل حول الإرشاد الزراعي بهدف تحسين جودة المزروعات وتخفيف التكاليف على المزارعين ولتقام فيه ايضاً المناسبات الاجتماعية على اختلافها.

إثر ذلك ازاح سقلاوي والحضور الستارة عن اللوحة الذكارية المؤرخة لتاريخ افتتاح القاعة.

ثم تسلم سقلاوي دروعاً تذكارية من اهالي البلدة ووليد البعريني ومحمود حدارة ورؤساء البلديات ومزارعي التنباك عربون تقدير لجهوده.

هذا وكان رئيس بلدية تل حياة خالد الخالد د نظم استقبالاً لسقلاوي عند مدخل البلدة بحضور رئيس اتحاد بلديات سهل عكار محمد المصري ورؤساء بلديات وفاعليات ومزارعين تم خلاله نحر خراف ونثر ورود .

والقى الخالد كلمة اثنى فيها على الجهد الكبير الذي يبذله سقلاوي على رأس إدارة الريجي ووقوفه الى جانب المزارعين.

ورد سقلاوي بكلمة مقتضبة شكر فيها اهالي المنطقة على حفاوة الاستقبال.




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم