بطلة "لا لا لاند" الأعلى أجراً في العالم... كم نالت من دون احتساب الضرائب؟

17 آب 2017 | 12:43

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

بطلة "لا لا لاند".

أصبحت النجمة الأميركية الحائزة جائزة #أوسكار إيما ستون، الممثلة الأعلى أجرًا في العالم بعدما تخطّت جنيفر لورنس في التصنيف السنوي الذي نشرته مجلة "فوربس" أمس. 

إيما ستون البالغة 28 عاماً والحائزة جائزة أوسكار أفضل ممثلة هذه السنة عن الفيلم الموسيقي "لا لا لاند"، نالت 26 مليون دولار من دون احتساب الضرائب خلال الأشهر الإثني عشر التي انتهت في نهاية حزيران، وفق تصنيف المجلة المتخصصة في مجال الأعمال.

ونجحت نجمة المسلسل الكوميدي الشهير "فرندز" جنيفر انيستون البالغة 48 عاماً، أيضا في تخطي جنيفر لورنس إذ حلت ثانية مع 25,5 مليون دولار بفضل عقود إعلانية وترويجية كثيرة حول العالم.

واحتلت جنيفر لورنس المرتبة الثالثة مع 24 مليون دولار خلال الفترة عينها، غير أن هذا الرقم يبدو هزيلًا مقارنة مع أرباحها العام الماضي.

فهيمنت الممثلة البالغة من العمر 27 عاماً والحائزة جائزة أوسكار عن دورها في فيلم "سيلفر لاينينغز بلايبوك" (2012)، على تصنيف العام 2016 للسنة الثانية على التوالي مع إيرادات قدرها 46 مليون دولار مدفوعة خصوصا بأدائها في السلسلة الاستشرافية "هانغر غايمز".

وفي المرتبتين الرابعة والخامسة حلت ميليسا ماكارثي وميلا كونيس مع 18 مليون دولار و15,5 مليونا على التوالي.

وتضم قائمة الممثلات العشر الأعلى أجرًا في #هوليوود أيضا إيما واتسون وشارليز ثيرون وكايت بلانشيت وجوليا روبرتس وإيمي ادامز.

ونالت النجمات العشر مجتمعات 172,5 مليون دولار، أي بتراجع نسبته 16% عن الـ205 ملايين دولار التي جنتها الممثلات العشر الأعلى أجرًا في 2016 بحسب "فوربز".

ومن المتوقع صدور تصنيف الممثلين الأعلى أجرًا في وقت لاحق هذا الأسبوع كما من شأنه أن يسلط الضوء على الفوارق الكبيرة في المداخيل بين الرجال والنساء في هوليوود.

وفي العام الماضي، احتل دواين "ذي روك" جونسون صدارة ترتيب "فوربس" مع 64,5 مليون دولار من العائدات، أي أكثر من ضعف دخل ايما ستون هذه السنة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard