الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نوع نادر من الفطريات يغزو مستشفيات بريطانية!

نوع نادر من الفطريات يغزو مستشفيات بريطانية!
نوع نادر من الفطريات يغزو مستشفيات بريطانية!
A+ A-

اكتشف مسؤولو صحّة بريطانيون إصابة نحو 200 مريض في أكثر من 55 مستشفى في أنحاء مختلفة من بريطانيا بنوع نادر من الفطريات، يمكن أن يسبب عدوى مقاومة للعقاقير. 

وقالت إدارة الصحّة العامّة في إنكلترا إنّ نحو نصف حالات الإصابة بفطر "كانديدا أوريس" تسبب عدوى ظهرت لها أعراض، من بينهم 27 مريضاً أصيبوا بعدوى في مجرى الدم.

والفطريات تعرف اختصاراً باسم "سي أوريس" اكتشفت للمرة الأولى في اليابان قبل ثماني سنوات، وهي نادرة وليست على درجة عالية من الخطورة، لكنها قابلة للانتشار بين مرضى المستشفيات.

وقال خبير الأحياء الدقيقة في قسم العدوى في "إدارة الصحّة العامّة" كولين براون: "لم تظهر أعراض على غالبية الحالات التي رصدت، ولم تصب بعدوى نتيجة للفطريات"، وفق ما ذكرت "رويترز". مؤكداً أنّ العاملين في قطاع الرعاية الصحّية يعملون مع خبراء من إدارة الصحّة العامّة من أجل الحدّ من انتشار الفطريات.

علما أنه اكتشف هذا النوع من الفطريات للمرة الأولى في أذن مريض في اليابان عام 2009 وارتبط منذ ذلك الحين بمجرى الدم والتهابات الجروح والأذن، وظهر في ثماني دول أخرى على الأقل منها جنوب أفريقيا والكويت والهند وفنزويلا.

وقد ظهرت أول حالة إصابة بهذه الفطريات في بريطانيا عام 2013. ورأت "إدارة الصحّة العامّة" في بيان أنّ 20 مستشفىً رصدت منذ مطلع الشهر الماضي أكثر من 200 مريض مصاب بفطر "كانديدا أوريس". وشهدت ثلاثة مستشفيات انتشاراً كبيراً، ووجدت صعوبة في مواجهته، لكنها أعلنت خلوّها منه الآن. ونقل مرضى استوطن الفطر أجسادهم إلى 35 مستشفى آخر على الأقل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم