الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هذه الألعاب الصيفية تتهدد حياة أطفالك

هذه الألعاب الصيفية تتهدد حياة أطفالك
هذه الألعاب الصيفية تتهدد حياة أطفالك
A+ A-

يهتم الأطفال بالألعاب البلاستيك، وخصوصاً أثناء اللعب على البحر. فهي من أكثر الألعاب الممتعة على الرغم من التطور التكنولوجي الذي لحق بعالم الألعاب، ولا تزال مسيطرة على قائمة الألعاب والأقرب للأطفال.  

ولكن على الرغم من المتعة التي تمنحها هذه الألعاب للأطفال إلا أنها قد تسبب بعض الضرر فى حال عدم انتباه الأمهات، إذ تقول اختصاصية أمراض الجلد منى مهدي، إن الألعاب البلاستيك تشكل خطراً على الأطفال لأنها تصيبهم بتهيج فى الجلد وتحديداً العوامات البلاستيك حيث تتفاعل مع أشعة الشمس ودرجة الحرارة المرتفعة ولهذا تنصح بعدم ترك الأطفال يلعبون بها فترة طويلة فيكتفي بساعة واحدة فقط لأن كثرة اللعب بها لوقت طويل تؤثر بالسلب على جلد الأطفال.

 وحذرت مهدي من استخدام العوامات الواسعة والكبيرة لأنها قد تعمل على سقوط الأطفال منها أثناء اللعب فى البحر أو حمام السباحة، لهذا نصحت بضرورة قراءة عمر الأطفال من على العوامة قبل شرائها والتأكد من أنها مناسبة لخصر الطفل حتى تكون آمنة فى الاستخدام، وقالت إن بعض القطع الصغيرة من ألعاب الرمل لا تناسب أعمار الأطفال التي تراوح بين سنة و5 سنوات لأنهم قد يبلعونها أثناء اللعب. لهذا لا بد من الحرص على اختيار نوعية القطع البلاستيك التي تعطيها للأطفال أثناء اللعب على البحر.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم