الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تطور مذهل... تعاون جديد بين "فايسبوك" و"سبوتيفاي"

ترجمة حمدي حجازي
تطور مذهل... تعاون جديد بين "فايسبوك" و"سبوتيفاي"
تطور مذهل... تعاون جديد بين "فايسبوك" و"سبوتيفاي"
A+ A-

في تطور مذهل، أصبح في الإمكان إنشاء قائمة أغاني في خدمة "سبوتيفاي" Spotify من خلال محادثات الدردشة في تطبيق Facebook Messenger، وذلك باستخدام المساعد الذكي "M" لتطبيق الماسنجر، الذي يرسل إشارات لتطبيق سبوتيفاي عن الموسيقى التي تتحدث عنها مع أصدقائك. 

وتشغل قوائم الموسيقى باستخدام مجموعة متنوعة من العبارات والكلمات المحددة التي تذكر في المحادثات. فعلى سبيل المثال، عندما يكتب أحد المستخدمين "الاستماع للموسيقى" “listen to music” أو "تشغيل بعض الموسيقى" “play some music” حينها يعرض المساعد الذكي عبارة "ابحث عن الموسيقى"Find Music من خلال سبوتيفاي.

أما إذا تم ذكر اسم أحد المطربين في محادثات الدردشة، تظهر حينها رسالة يسأل بها المساعد M أطراف المحادثة إذا كانوا يرغبون في الاستماع إلى أغنيات هذا الفنان، وفي تلك الحالة، لا توجد ضرورة لذكر أي كلمات مثل موسيقى، أو الاستماع قبل ذكر اسم الفنان أثناء المحادثة، حيث تظهر الرسالة بمجرد التعرف إلى أسماء هؤلاء الفنانين.

ووفق ما ذكر موقع theverge، فإنه في حال موافقة أعضاء الدردشة على الاقتراح المُقدم من التطبيق، تظهر حينها صفحة ويب تعرض المحتوى الموسيقي على خدمة سبوتيفاي، فإذا لم يكن هناك فنان محدد يعرض حينها التطبيق قائمة بالموسيقى التي استمع المستخدم إليها أخيراً، إضافة إلى قوائم التشغيل الخاصة به، كما يقترح أيضًا أن يقوم جميع المشاركين في المحادثة بإنشاء قائمة تشغيل جماعية يشارك بها كل أعضاء المجموعة، أما إذا تم تحديد فنان معين، يعرض حينها التطبيق أكثر أغاني الفنان شهرة، فضلاً عن جميع ألبوماته وأعماله ليختار من بينها المستخدمون القائمة الخاصة بهم.

وجاء ذلك التحديث بعدما اتحد كيانا "فايسبوك" و"سبوتيفاي" في آذار الماضي، حين وعد سبوتيفاي بالعديد من التحديثات التي تتيح للمستخدمين بمشاركة الأغاني وقوائم التشغيل مع أصدقائهم، وبذلك التحديث أصبح بإمكان المستخدمين إنشاء قائمة تشغيل مشتركة بينهم باستخدام تطبيق Facebook Messenger.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم