الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

هل تعانون نقصاً بمستوى الهيموغلوبين في الدم؟ الحلّ في هذه الأطعمة!

هل تعانون نقصاً بمستوى الهيموغلوبين في الدم؟ الحلّ في هذه الأطعمة!
هل تعانون نقصاً بمستوى الهيموغلوبين في الدم؟ الحلّ في هذه الأطعمة!
A+ A-

تعب، إرهاق، صداع ودقات قلب سريعة... عوارض كثيرة تدور في فلك نقص الهيموغلوبين في الدم، من دون أن تعرف حقيقة ماذا يجري. فإذا كنت تعاني هذا النقص، إليك قائمة بالأطعمة التي تساعدك على الحفاظ على المستوى الهيموغلوبين في الدم لضمان تأدية كل الأعضاء لوظائفها بشكل صحيح.  

وفق تقرير نشره موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة، فإنّ هناك عدداً من الأطعمة التي تعزز من مستوى الهيموغلوبين في الدم، أهمها:

* الأطعمة الغنية بحمض الفوليك

عندما يعاني الجسم نقصاً في حمض الفوليك، المعروف بفيتامين B – المركب، فإن ذلك يؤدي إلى نقص في مستوى الهيموغلوبين في الدم. والأغذية الغنية بحمض الفوليك هي الأوراق الخضراء والفول السوداني والكبد والحبوب والموز.

* الأطعمة الغنية بالحديد:

الحديد هو من أهم العناصر الغذائية التي تساعد في إنتاج الهيموغلوبين. لذا يجب التأكد من إدراج الأطعمة الغنية بالحديد إلى نظام غذائك اليومي، ومنها الكبد واللحوم الحمراء والسبانخ واللوز والتمر والعدس. كما يمكن تناول مكملات الحديد الدوائية، بعد استشارة الطبيب.

* الأطعمة الغنية بفيتامين C

نقص فيتامين C في الجسم يسبب انخفاضاً في مستوى الهيموغلوبين في الدم، لذا يجب الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين "C" مثل البرتقال والحامض والفريز والغريب فروت والبندورة والبابايا والسبانخ، لضمان مستوى معتدل من الهيموغلوبين.

* الشمندر

من أفضل الأطعمة التي تساعد في زيادة مستوى الهيموغلوبين في الدم، لأنه غني بالحديد والبوتاسيوم والألياف.

* التفاح

في حالة الهيموغلوبين، يصدق المثل الشهير "تفاحة واحدة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا"، ذلك لأن التفاح غني بالحديد، وتناول تفاحة واحدة يومياً كفيل برفع الهيموغلوبين للمستوى الأمثل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم