السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

سيارة نادرة للبيع مقابل 300 ألف جنيه إسترليني

حمدي حجازي
سيارة نادرة للبيع مقابل 300 ألف جنيه إسترليني
سيارة نادرة للبيع مقابل 300 ألف جنيه إسترليني
A+ A-

كشف القائمون على معرض RM Sotheby's لجامعي السيارات النادرة أنه سيتم عرض واحدة من خمس سيارات فاخرة أهديت لأعضاء فرقة Rat Pack الغنائية منذ قرابة خمسين عامًا للبيع خلال مزاد علني على أن تُطرح بقيمة 300 ألف جنيه استرليني. 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فمن المفترض أنه قد تم تصميم تلك السيارة النادرة خصيصًا لعضو الفرقة الممثل البريطاني الراحل، بيتر لاوفورد، من  شركة Carrozzeria Ghia الإيطالية البارعة في تصميم السيارات.


وقامت الشركة بإهداء النماذج لأعضاء الفرقة الغنائية اللامعة، من بينهم دين مارتن، وسامي ديفيس جي آر، وفرانك سيناترا كجزء من حملة دعائية.

وقد قام كل أعضاء الفرقة بإجراء تعديلات عدة على النماذج المهداة من جورج باريس، مصمم السيارات الأسطوري، الذي صمم سيارة "باتمان" في الستينيات.

في حين كانت تلك السيارة هي أول واحدة تم إنتاجها من 26 نموذجاً فقط من موديل L6.4، مما يجعلها من أندر السيارات في العالم، ويقال إن لاوفورد قد اقتنى السيارة لمدة عام واحد قبل أن يبيعها لأحد الشارين.



وقد اشترى المالك الحالي، وهو الرابع، السيارة في عام 2006، قبل أن يقوم مؤخرًا بإجراء إصلاحات وتجديدات في هيكل السيارة الخارجي والداخلي.

وبذلك ستكون تلك المرة الأولى التي يتم فيها طرح السيارة للبيع في مزاد عام، من معرض RM Sotheby's، حيث سيتم عرض السيارة للبيع خلال الشهر المقبل.




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم