الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

البصرة تستضيف نجوم العالم والعراق في مباراة كروية

المصدر: "أ ف ب"
البصرة تستضيف نجوم العالم والعراق في مباراة كروية
البصرة تستضيف نجوم العالم والعراق في مباراة كروية
A+ A-

تستضيف مدينة البصرة في جنوب #العراق في التاسع من أيلول المقبل، مباراة كرة قدم تجمع بين نجوم سابقين عالميين وعراقيين، بحسب ما أعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية.

وجاء الاعلان عن المباراة خلال مؤتمر صحافي عقد في المدينة الرياضية في البصرة، حضره النجم الارجنتيني السابق لنادي #انتر الايطالي هرنان كريسبو ونجم #ريال_مدريد الإسباني ميشال سالغادو والدولي العراقي السابق يونس محمود.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الموسوي إن المباراة ستجمع بين نجوم الكرة العراقية من جيل العام 2007، الذي أحرز لقب كأس آسيا، ولاعبين عالميين سابقين.

ورأى محمود ان المباراة "مهمة لنا كعراقيين. ستكون كرنفالا كرويا بحضور أهل البصرة".

وأعرب كريسبو عن فرحه للتواجد في العراق، مؤكدا أنه خلال المباراة "سنقدم أفضل ما لدينا مع أصدقائنا هنا في العراق"، بينما اعتبر سالغادو انها "ستقدم الكثير للعراق في ظل الظروف الراهنة".

ومن المتوقع أن يشارك في المباراة، التي ستقام على ملعب يتسع لنحو 65 ألف متفرج، كل من المدافع السابق لنادي إنتر والمنتخب الإيطالي ماركو ماتيراتزي، ولاعب الوسط السابق الهولندي إدغار دافيدز، والبرازيليين زيكو وريفالدو والبرتغالي ديكو.

واستضافت البصرة في حزيران الماضي مباراة ودية بين الاردن والعراق، كانت الأولى على الاراضي العراقية بعد قرار الاتحاد الدولي لـ #كرة_القدم (#فيفا) رفع الحظر المفروض منذ نحو أربعة أعوام على استضافة العراق لمباريات دولية رسمية.

ويقتصر رفع الحظر حاليا على المباريات الودية لثلاثة أشهر، على ان يقوم الفيفا خلالها بتقييم الأوضاع الأمنية وقدرة الاتحاد العراقي على استضافة المباريات.

ولم يشمل رفع الحظر ملاعب بغداد، بل فقط ثلاثة ملاعب موزعة على ثلاث مدن هي أربيل والبصرة وكربلاء.

ويعود الحظر الى الأوضاع الأمنية لاسيما أعمال العنف والتفجيرات التي استهدفت ملاعب كرة قدم شعبية في مدن عراقية عدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم