السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

اعتصام للعسكريين المتقاعدين اليوم في شارع الحمراء... المنظّمون: "للتجمّع ابتداء من السادسة صباحاً"

المصدر: "النهار"
رمزي مشرفيه
اعتصام للعسكريين المتقاعدين اليوم في شارع الحمراء... المنظّمون: "للتجمّع ابتداء من السادسة صباحاً"
اعتصام للعسكريين المتقاعدين اليوم في شارع الحمراء... المنظّمون: "للتجمّع ابتداء من السادسة صباحاً"
A+ A-

يشهد محيط مصرف لبنان وشارع الحمراء اليوم، تحركاً دعت اليه الهيئة الوطنية لقدامى القوات المسلحة من خلال اعتصام للعسكريين المتقاعدين أمام #مصرف_لبنان وقطع شارع الحمراء والطرق المحيطة ومنع الموظفين من دخول المصرف المركزي، احتجاجاً على ما وصفوه بـ"الظلم اللاحق بالمتقاعدين العسكريين وعسكريي الخدمة الفعلية جراء سلسلة الرتب والرواتب".

وكان عضو الهيئة الوطنية لقدامى القوات المسلحة العميد المتقاعد سامي الرمّاح، وجه رسالة صوتية للعسكريين للنزول الى الشارع اليوم، والتجمع ابتداء من السادسة صباحاً أمام المصرف المركزي. وقال الرمّاح لـ"النهار": "نعم، دعت الهيئة الوطنية لقدامى القوات المسلحة الى وقفة احتجاجية أمام مصرف لبنان لإقفاله ومنع الموظفين من الدخول اليه، ولو لزم الأمر استعمال القوة، بُغية وقف العمل في المصرف ووقف تعاملات البنوك مع مصرف لبنان عبر غرفة المقاصة. وهذا بهدف الضغط على الحكومة بسبب الظلم التي ألحقته بالعسكريين المتقاعدين، مجزرة سلسلة الرتب والرواتب التي أرسلتها الحكومة لأخذ توقيع رئيس الجمهورية".

وأضاف: "إن دعوة رئيس الجمهورية للفاعليات الإقتصادية والنواب والوزراء المعنيين لمؤتمر اليوم في قصر بعبدا ما هو إلا دليل على أن الرئيس شعر ولمس الظلم اللاحق بالعسكريين المتقاعدين. إن الرئيس كان في استطاعته رفض #السلسلة في أي وقت، إلا أنه أنه أقدم على خطوة الدعوة لوضع جميع المعنيين أمام الواقع واقتناعه بمظلومية العسكريين المتقاعدين، لجهة النسبة المتدنية التي نالوها على رواتبهم كرتب غلاء معيشة والتي راوحت ما بين 40 و50 في المئة في حين قامت الحكومة غير الرشيدة بمنح القطاع المدني نسب غلاء معيشة وصلت الى نحو الـ 160 في المئة على رواتبهم".

وختم العميد الرمّاح: "نعم سنقطع شارع الحمراء والطرق المحيطة به، وأتوجه بنصيحة الى موظفي مصرف لبنان وجميع الموظفين في هذا الشارع ومتفرعاته ألا يتعذبوا في التوجه الى أعمالهم صباح اليوم لأنهم لن يتمكنوا من الوصول".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم