السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الأسد يوسّع قاعدة شعبيته الى أميركا...صوره في تظاهرة النازيين الجدد!

المصدر: "النهار"
"النهار"
الأسد يوسّع قاعدة شعبيته الى أميركا...صوره في تظاهرة النازيين الجدد!
الأسد يوسّع قاعدة شعبيته الى أميركا...صوره في تظاهرة النازيين الجدد!
A+ A-

يبدو أن قاعدة الاصدقاء الجدد للرئيس السوري بشار الاسد تتوسع لا في المنطقة فحسب، وإنما ما وراء البحار والمحيطات ايضاً وصولاً الى ولاية فيرجينيا الاميركية حيث هتف باسمه متظاهرون من النازيين الجدد الذين أُثاروا شغباً في تشارلوتسفيل في عطلة نهاية الاسبوع. 

 وتأتي هذه التظاهرة التي تعتبر الاكبر من نوعها بعد مسيرة أصغر حجماً في تموز الماضي، تجمع خلالها عشرات من المرتبطين بمجموعة "كلو كلو كلان" للاحتجاج على خطط المدينة وازالة تمثال الجنرال روبرت لي الذي قاد القوات الكونفيديرالية في الحرب الاهلية الاميركية.

وأطلق المتظاهرون السبت الهتافات النازية وشعارات معادية للسامية، الا أن الجديد فيها كان قمصان "تي شيرت" تحمل شعارات مؤيدة للأسد وللبراميل المتفجرة التي يعرف عنه استخدامها في الحرب.

وحتى الشاب العشريني الذي دهس حشداً من التظاهرة المناهضة للنازيين الجدد يبدو معجباً به. فعلى حسابه على فيسبوك وجدت صور لهتلر والصليب المعكوف، بحسب موقع "بازفيد"، إضافة الى صورة للأسد بلباس عسكري مع عبارة "لا يقهر".

 وكانت أحزاب يمينية كثيرة أبدت تأيييدها للأسد، بحجة محاربته "داعش" والراديكاليين الاسلاميين. ولعل أشهرها الجبهة الوطنية الفرنسية  بزعامة مارين لوبن التي أعلنت دعمها لبقائه في الحكم، معتبرة أنه السبيل الوحيد للقضاء على الجهاديي. وأيده أيضاً حزبا فورتزا نووفا وكازاباوند (ايطاليا) والحزب القومي البريطاني (بريطانيا) والفجر الذهبي وبلاك ليلي (اليونان) والانبعاث القومي لبولونيا وفالانعا وجميع شباب بولونيا
(بولونيا).

 وفي فيديو انتشر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، أشاد ثلاثة شبان شاركوا في تظاهرة تشارلوتسفيل باستخدام الاسد البراميل المتفجرة ضد معارضيه.

وقال الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي اليميني المتطرف تيم غيونيت: "الاسد لم يرتكب أي خطأ".

وبرز الاسد كأيقونة لدى اليمين المتطرف بعد سلسلة من التغريدات في آذار الماضي أطلقها زعيم "كلو كلو كلان" ديفيد ديوك، أشاد فيها بالاسد واصفاً اياه بأنه "زعيم رائع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم