الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

أفغانستان: مقتل "3 عناصر كبار" من "داعش" في غارة أميركيّة

المصدر: أ ف ب
أفغانستان: مقتل "3 عناصر كبار" من "داعش" في غارة أميركيّة
أفغانستان: مقتل "3 عناصر كبار" من "داعش" في غارة أميركيّة
A+ A-

قتل عناصر كبار في تنظيم "#الدولة_الاسلامية"، بينهم قيادي محلي، في ضربة جوية نفذتها القوات الاميركية في #افغانستان، على ما أكد مسؤول أميركي.


وقال قائد القوات الاميركية في افغانستان الجنرال جون نيكولسون إن غارة نفذت الخميس أدت إلى مقتل قيادي محلي في تنظيم "الدولة الاسلامية-ولاية خراسان"، فرع التنظيم المتطرف في افغانستان، عرّف عنه باسم "#عبد_الرحمن".  


ويأتي مقتل "عبد الرحمن" بعد شهر على مقتل زعيم تنظيم "الدولة الاسلامية- ولاية خراسان" ابو سيد، بنيران اميركية. وقال نيكولسون في بيان: "مقتل عبد الرحمن يسدد ضربة اخرى الى القيادة العليا في تنظيم الدولة الاسلامية- ولاية خراسان". واضاف: "علم مثلما علم غيره في السابق ان لا ملاذات آمنة في افغانستان. سنطاردهم حتى لا يعودوا يشكلون تهديدا للشعب الافغاني والمنطقة".  


وقال نيكولسون ان 3 عناصر كبار في التنظيم الجهادي قتلوا في الغارة على اقليم دارا-يه بيش في ولاية كونار شمال شرق افغانستان. وقال ان عبد الرحمن هو "أمير" التنظيم في كونار، وكان "مرشحا رئيسيا" لخلافة ابو سيد بعد مقتله في غارة جوية ايضا على كونار في 11 تموز.  


وتستهدف القوات الاميركية باستمرار مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" في افغانستان، منذ سيطرتهم على مناطق في شرق البلاد العام 2015. وتقول الولايات المتحدة انها تريد دحرهم بحلول نهاية السنة.  


في نيسان الماضي، اسقطت الولايات المتحدة ما يطلق عليه "ام القنابل" على مجمع للتنظيم يضم دهاليز وتحصينات في ولاية ننغرهار شرقا، مما أدى إلى مقتل اكثر من 90 مسلحا. ولا يزال التنظيم يشن هجمات في هذه الدولة التي تعاني حروبا متعاقبة. وفي وقت سابق هذا الشهر، اعلن مسؤوليته عن هجوم على مسجد في هرات أوقع 33 قتيلا. 


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم