الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

لقب مونتريال بين زفيريف وفيديرر

المصدر: "أ ف ب"
لقب مونتريال بين زفيريف وفيديرر
لقب مونتريال بين زفيريف وفيديرر
A+ A-

يقف الألماني الكسندر زفيريف، المصنف رابعا، بين #روجيه_فيديرر واللقب الـ94 للنجم السويسري في دورات رابطة المحترفين، وذلك بعدما لحق به الى المباراة النهائية لدورة مونتريال الكندية في #التنس. 

وكان السويسري، الذي احتفل الثلثاء الماضي بميلاده السادس والثلاثين، سبق زفيريف الى المباراة النهائية بتغلبه على الهولندي روبين هازه 6-3 و7-6 (7-5) في 75 دقيقة، ثم لحق به الألماني بعدما وضع حدا لمغامرة الكندي الشاب دينيس شابوفالوف، البالغ 18 عاما، بالفوز عليه 6-4 و7-5.

وأصبح فيديرر، المصنف ثانيا في مونتريال، خلف غريمه الإسباني رافائيل نادال، الذي خرج من الدور الثالث على يد شابوفالوف، على بعد فوز واحد من معادلة رقم الأميركي من اصل تشيكوسلوفاكي ايفان لندل من حيث عدد الألقاب في حقبة الاحتراف.

ويحتل لندل حاليا المركز الثاني برصيد 94 لقبا خلف الأميركي الأخر جيمي كونورز، اللاعب الأكثر تتويجا برصيد 109 القاب.

ويخوض فيديرر غمار هذه الدورة للمرة الأولى في مونتريال منذ 2011، وهو يأمل الفوز بلقبها لأول مرة في هذه المدينة التي تتناوب مع تورونتو على الاستضافة، وشارك فيها السويسري عام 2014 حين خسر النهائي امام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، لكنها المرة الأولى التي يخوضها في مونتريال منذ 2011 حين خرج من الدور الثاني على يد تسونغا بالذات.

وأكد فيديرر بعد فوزه الثاني على هازه من أصل مواجهتين بينهما: "متحمس جدا للعودة الى النهائي. بصراحة، أنا متفاجىء بعض الشيء لأني لم أتمرن كثيرا".

ويبحث النجم السويسري عن مواصلة موسمه الرائع والفوز بلقب هذه الدورة، الذي يطلق عليها "رودجرز كاب" للمرة الثالثة في مسيرته الأسطورية، بعد 2004 و2006 حين أحرزها في تورونتو، من أجل التحضير بأفضل طريقة لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى المقررة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك بين 28 اب الجاري و10 ايلول المقبل.

ويقدم زفيريف موسما مميزا، إذ توج منذ بدايته بأربعة ألقاب، آخرها قبل اسبوع في دورة واشنطن.

وبالنسبة للألماني سيكون نهائي مونتريال ثأريا بحسب ما أكد، قائلا: "خضت خمس مباريات نهائية هذا العام وفزت بأربع. النهائي الوحيد الذي خسرته كان ضد روجيه" في دورة هاله في حزيران الماضي.


ويخوض الألماني الشاب النهائي الثاني له في دورات الألف نقطة للماسترز، والأول كان هذا العام في دورة روما التي أحرز لقبها على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش ليصبح أول لاعب مولود في التسعينات يفوز بلقب في دورات الماسترز.

وستكون مواجهة اليوم الرابعة بين فيديرر وزفيريف، الذي أصبح اصغر لاعب يخوض نهائي هذه الدورة منذ ديوكوفيتش عام 2007، ويتفوق الأول بانتصارين حققهما في الدور الثاني لدورة روما للماسترز العام الماضي ونهائي هاله في 2017، مقابل هزيمة تلقاها في نصف نهائي هاله ايضا في 2016.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم