مقتل 15 بانفجار في مدينة كويتا الباكستانية... و"داعش" يتبنّى

12 آب 2017 | 23:58

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

أعلن مسؤولون أنّ 15 شخصاً على الأقل قُتلوا عندما انفجرت قنبلة في سوق مزدحم في مدينة كويتا الباكستانية، في أحدث هجوم في إقليم بلوخستان المضطرب. 

وأعلن تنظيم #الدولة_الإسلامية، الذي يتمركز في الشرق الأوسط ولديه مقاتلين في أفغانستان وباكستان، مسؤوليته عن الهجوم بعد وقت قصير من تنفيذه.

وأعلنت وكالة أعماق التابعة له في برقية "مقتل 17 جندياً باكستانياً وإصابة 35 إثر هجوم استشهادي بدراجة نارية مفخخة قرب محطة بشين في مدينة كويتا".

وقال وزير داخلية إقليم بلوخستان سارفراز بوجتي "إن الانفجار وقع أثناء مرور دورية لقوات الأمن على أحد الطرق"، مضيفاً ان الدورية ربما كانت هي الهدف.

وقال: "وفقا للمعلومات التي وصلتنا حتى الآن، سقط نحو 15 قتيلاً إضافة إلى إصابة نحو 40 آخرين"، مشيراً إلى السلطات فرضت حالة الطوارئ في المدينة وأعلنت حالة التأهب في المستشفيات. 

وقال المكتب الصحفي للجيش الباكستاني إن الدورية كانت هدف الهجوم وإن سبعة مدنيين على الأقل كانوا ضمن القتلى وعددهم 15.

ونقل المكتب عن الجنرال قمر جاويد باجوا قائد الجيش قوله إن الإرهابيين يحاولون تعطيل الاحتفالات المقررة يوم الاثنين في الذكرى السبعين للاستقلال عن بريطانيا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard