من هو الدكتور بلال عبدالله الذي رشحه جنبلاط على مقعد الشوف السني وماذا قال لـ"النهار"؟

12 آب 2017 | 18:40

المصدر: "النهار"

جنبلاط يتوسّط ترو وعبدالله.

في تعليق أولي على ترشيحه من قبل رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط عن المقعد السني الذي يشغله حالياً النائب علاء الدين ترو في الشوف قال الدكتور بلال عبدالله لـ"النهار": 

"يُشرفني هذا الترشيح من قبل رئيس الحزب والحزب التقدمي الإشتراكي. إنها مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتقي وعاتقنا جميعاً في الحزب التقدمي وفي الجبل لنكمل المسيرة الى جانب تيمور وليد جنبلاط". 

والدكتور بلال عبدالله من مواليد بلدة شحيم في اقليم الخروب سنة 1958. تخرّج في العام 1987 طبيباً إختصاصياً في الامراض الجلدية والتجميل في موسكو.

إنتسب إلى الحزب التقدمي الاشتراكي في العام 1975 حيث تسلّم مهمات حزبية عدة منذ سنوات دراسته في “خاركوف” في أوكرانيا، فتم تعيينه مديراً لفرع “خاركوف” ومن ثم معتمداً ومن بعدها تدرّج من نائب لسكرتير منظمة الحزب في الاتحاد السوفياتي سابقاً إلى منصب السكرتير بين عامي 1985 و1987.

  نال رتبة عضو مرشد في الحزب التقدمي الاشتراكي قبل تخرّجه في العام 1984. عُيِّن مفوضاً للداخلية في الحزب التقدمي الاشتراكي في العام 1987 ومن بعدها تسلّم المهمات الحزبية التالية:

– مفوض شؤون الشباب والرياضة.

– عضو مجلس قيادة لدورات عديدة ومن بينها نائب رئيس الحزب.

– رئيس جمعية الخريجين التقدميين.

   نجح في مسيرته المهنية حيث تولّى مسؤوليات عدة أهمها:

– نائب نقيب اطباء لبنان.

– أمين سر مجلس ادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

– أمين عام مساعد لاتحاد الاطباء العرب.

– مفوض الحكومة في مستشفى سبلين الحكومي.

– طبيب قضاء صيدا.

– متأهل وله ولدان.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard