الأب يوحنا مخلوف يوقّع كتابه... "يوسف بك كرم روحانية المنفى"

12 آب 2017 | 19:23

المصدر: "النهار" اهدن

  • المصدر: "النهار" اهدن

تصوير طوني فرنجيه

برعاية وحضور المطران بولس عبد الساتر النائب البطريركي على نيابة زغرتا - أهدن، وبدعوة من مؤسسة يوسف بك كرم والبيت الزغرتاوي، وقّع الأب يوحنا مخلوف كتابه بعنوان "يوسف بك كرم روحانية المنفى" في باحة كنيسة مار ماما - أهدن ، وسط حشدٍ من الحضور. 

وفي كلمته، تناول رئيس البيت الزغرتاوي أنطونيو يمّين فروسية ونزاهة وأخلاق يوسف بك كرم الإيمانية التي كانت سبباً له في الدفاع عن الوطن والشعب في وجه المحتل رافضاً الذل والخنوع، وطالب بتكريم الأب مخلوف لإنجازه الأعمال التاريخية القيّمة.  

من جهتها، عددت رئيسة مؤسسة يوسف بك كرم، ريتا كرم، الانجازات التي تمّت خلال ست سنوات من عمل المؤسسة والخطوات اللاحقة التي ستنجزها.

أما الدكتور سركيس، فشرح في كلمته بعنوان "قدّيس غير مطوّب"، ما يتضمّنه كتاب مخلوف، معدّداً الصفات التي تميّز بها كرم لإحقاق العدالة والرجوع إلى القانون لحفظ حقوق الناس من ضمن الأخلاقيات الموجودة في الدين المسيحي والذي كان يطالب فيه كرم في تلك الحقبة وما يشبه فيما يطالب به الشعب اليوم .

وكانت كلمة للأب الدكتور الياس حنا بعنوان "يوسف بك كرم المتصوّف"، شرح فيها ضمن عدّة بنود قرب كرم من الله والكهنوت وقد ساعده إيمانه على الإنتقال إلى طريق الحق الذي كان يؤمن بها وقد كرّس إيمانه لإتمام رسالته الوطنية بروح متصوّفة لا تلوّثها أية مصالح دنيوية لترفعه إلى مكانة سامية.







إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard