عقاب صقر: مسرحية عرسال لم تمرّ على أحد واذا استمرت "الحملة المسعورة" علينا سنفضح كل ما لدينا

12 آب 2017 | 16:48

أعلن النائب #عقاب_صقر تنازله عن حصانته، ودعا المدعي العام التمييزي إلى البت في قضية التزوير في تسجيلات تحمل صوته وفي الحملة المفبركة ضده، مشدداً على أنّ ابو مالك التلّي مجرم خرج بعفو عام من السجون السورية والرئيس السور بشار الأسد أبوه وأمه، واعتبر أنّ مسرحية #عرسال لم تمرّ على أحد واذا استمرت "الحملة المسعورة" على "المستقبل" "سنفضح كل ما لدينا حول عملية التبادل".

وقال في مؤتمر صحافي: "لا يعنيني الرد على حملات الافتراء التي تستهدفني على مواقع الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي"، مضيفاً "أنا لا أملك جواز سفر قطري والمنشور بالاعلام هو جواز مزوّر وصورة الجندي كشف انه روسي".

ولفت صقر إلى أنّ الحملة التي اقيمت ضده على مواقع التواصل تُرجمت قضائيا من قبل محامية معروفة الانتماء، وقال: "أطالب بالاكمال عن هذه الدعوة، والمطلوب من القضاء البت في قضية تزوير التسجيلات"، متسائلا "هل يوجد قضاء في ​لبنان​ وهل يوجد مدعي عام للتمييز في لبنان؟ ولفت الى انه منذ 4 سنوات ارسل ملفا في موضوع التسجيلات المركبة التي نشرتها صحيفة "الاخبار" وتلفزيون الـ"OTV" ولم يصدر اي قرار بعد".

ودعا ​القاضي صقر صقر​ إلى استكمال الدعوى التي رفعتها المحامية الخنساء ضده، وقال : " أتنازل عن حصانتي النيابية في هذا الموضوع وسأرسل طلباً الى رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ لرفع الحصانة ومتابعة القضية في القضاء. ولفت الى ان هدف الحملة التغطية على الاحداث في ​عرسال​ وما سيزج به الجيش في المرحلة المقبلة، كما ان هناك محاولة للتغطية على ما حصل في عرسال من خلال محاولة زج الجيش والحكومة بعلاقة مع ​النظام السوري​.

ولفت الى ان ​ابو مالك التلة​ كان في السجون السورية متهم ب​جريمة قتل​ ومن ثم أُطلق سراحه بعفو عام خلال الثورة السورية. واكد ان "ام واب "ابو مالك التلي" هو الرئيس السوري بشار الاسد الذي اطلق سراحه العام 2011، وايتام ابو مالك التلي هم ايتام نظام الممانعة". وسأل هل سيكون هناك دور لابو مالك التلة في ادلب لذلك جرى تهريبه من عرسال؟.

وأضاف متوجهاً إلى اللواء ​جميل السيد​ بالقول: "انت تدخل متفجرات الى لبنان بالسيارات السود، وانا لا اخرج بالباصات الخضر، وانت ورئيسك تخرجون ​الارهاب​يين من منطقة الى اخرى حين تدعو الحاجة"، مؤكداً أنّ هدف الحملة اليوم هو رئيس الحكومة ​سعد #الحريري​ وليس عقاب صقر. وشدد على ان حكومة ​نجيب ميقاتي​ و "​حزب الله"​ مسؤولة عن انتشار الإرهاب لأنها لم تعط الضوء الاخضر للجيش للتصدي له.

وشدد على ان الذهاب الى ​سوريا​ خط أحمر، وقال: "لم ولن نقبل به ولا يحق لأحد ان يتهمنا اننا جماعة قاعدة"، موضحاً أنّ هدف هذه الحملة هو الدخول الى #سوريا والتطبيع مع ​الحكومة السورية​ وجيشها ضاربين بعرض الحائط مصلحة ​الدولة اللبنانية​، ولفت الى ان هناك معارضين سيفتحون مقرات في لبنان بصفة شخصية، كما سيكون هناك زيارات من شخصيات لبنانية الى ​المعارضة السورية​ بصفة شخصية.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني