الراعي دشّن "مجمع أنطونيوس رعيدي الرعوي" في وطى حوب ـ تنورين... "للحدّ من التدخّل السياسي في الإدارات العامة والقضاء"

12 آب 2017 | 16:06

المصدر: "النهار" تنورين

  • المصدر: "النهار" تنورين

تصوير طوني فرنجيه

دعا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس #الراعي إلى ضرورة الحدّ من التدخّل السياسي في الإدارات العامة والقضاء وحفظ نزاهة هذا الأخير، والسهر على حسن إداء الموظّفين. 

ووجه نداءً إلى الجماعة السياسيّة والقيّمين على شؤون البلاد الزمنيّة، كي يؤمّنوا الإستقرار الإقتصادي والمعيشي والأمني والمعنوي لكلّ اللبنانيين، فيتمكّنوا من العيش بطمأنينة في وطنهم، ويجدوا فيه مستقبلهم ومستقبل أولادهم.

كلام البطريرك الراعي جاء خلال حفل تدشين "مجمع أنطونيوس رعيدي الرعوي" في كنيسة مار ضوميط في وطى حوب ـ تنورين بتقدمة من القنصل ربيع رعيدي في حضور وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، النواب بطرس حرب وسامر سعاده وناجي غاريوس، المدير العام لوزارة الأشغال طانيوس بولس، العميد شامل روكز، وشخصيات ديبلوماسية وقضائية، وحشد كبير من أهالي وطى حوب وتنورين ومنطقة البترون.

وقال الراعي في عظة: "إنّنا، في ضوء كلام المسيح في إنجيل اليوم، نوجّه النداء إلى الجماعة السياسيّة والقيّمين على شؤون البلاد الزمنيّة، كي يؤمّنوا الإستقرار الإقتصادي والمعيشي والأمني والمعنوي لكلّ اللبنانيين، فيتمكّنوا من العيش بطمأنينة في وطنهم، ويجدوا فيه مستقبلهم ومستقبل أولادهم، وتتوفّر فيه لأجيالنا الطالعة المجالات لتحفيز قدراتهم، وتحقيق طموحاتهم. فمن أجل هذه الغاية يجب على المسؤولين في الدولة القيام بنهضة اقتصادية، بكلّ مجالاتها، وإقرار الموازنة من أجل التوازن بين المداخيل والمصاريف، والحدّ من الفساد المالي والسياسي، وحماية المال العام من الهدر والسرقة، والعمل الجدّي على الإيفاء التدريجي للدّين العام، حماية للبلاد من الانهيار، والحدّ من التدخّل السياسي في الإدارات العامة والقضاء وحفظ نزاهة هذا الأخير، والسهر على حسن إداء الموظّفين، ومكافأة المتقيّدين بالقانون والضمير والمحافظةعليهم، وترقيتهم، وعدم الإستبدال الحزبي والسياسي والمذهبي للموظّفين. فهذا أمرٌ مرفوض ومُدان، ويولّد التوتّر ويزعزع الثقة، ويخلق العداوات. وهو إفراط في السلطة لا يمكن القبول به. 

وبعد القداس ألقى رئيس بلدية تنورين المهندس بهاء حرب كلمة بالمناسبة.












ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard