الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إيشواريا راي أوّل امرأة ترفع العلم الهندي

إيشواريا راي أوّل امرأة ترفع العلم الهندي
إيشواريا راي أوّل امرأة ترفع العلم الهندي
A+ A-

وصلت ملكة جمال الكون السابقة وممثلة بوليوود الشهيرة إيشواريا راي ومعها ابنتها أرادهيا، مدينة ملبورن الاوسترالية للمشاركة في مهرجان السينما الهندية تزامناً مع الذكرى السبعين لاستقلال الهند حيث تحلّ ضيفة شرف. وشوهدت تحيي الجماهير في ساحة الاتحاد، ورفعت العلم الهندي لتكون أوّل امرأة هندية ترفع العلم الوطني في الساحة. وأطلت بفستان تقليدي باللونين الأبيض والأزرق الفاتح، وبعدها ارتدت زياً أسود خلال لقائها رئيس حكومة فكتوريا دانييل أندروز، لتطلّ على السجادة الحمراء بزيّ تقليدي آخر باللون الأزرق الغامق عكس جمالها الساحر خلال تسلّمها جائزة "التميّز في السينما العالمية". 

كما نثرت راي رماد والدها الراحل في نهر الغانج المقدس، وكان برفقتها زوجها الممثل أبهيشيك باتشان وابنتهما وشقيقها ووالدتها. وهي دخلت في مرحلة حزن طويلة بعد وفاة والدها في آذار الماضي بعد معاناة مع مرض السرطان، حيث توفي في أحد مستشفيات مومباي، وهي ظلّت إلى جانبه حتى آخر يوم من حياته.

إشارة إلى أنّ نثر الرماد أحد الطقوس الخاصة بالديانة الهندوسية، حيث يتم حرق الموتى بعد إتمام مراسم الجنازة للاعتقاد السائد بأن هذا الأمر يساعد الروح على الارتفاع إلى السماء.







حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم