الجرجير لشعر كثيف وطويل بخلطات متعددة

12 آب 2017 | 18:30

المصدر: مروة فتحي

  • المصدر: مروة فتحي

الشعر هو تاج المرأة وزينتها، فتعنى به دائماً وتدفع الكثير من الأموال من أجل شراء الزيوت والكريمات الخاصة بالعناية به وتتغافل عن وجود عناصر طبيعية يمكن من خلالها إعداد وصفات تمنح شعرك الكثافة والطول المطلوبين دون أي تكلفة. كل ما عليكِ هو تحضيرها والمداومة على استخدامها لتحقيق الاستفادة المطلوبة. 

تشير خبيرة التجميل ميرفت عدلي إلى أن الجرجير من أكثر العناصر التي تمنح شعرك الصحة التي يحتاجها، لا سيما إن كان يعاني الضعف والتقصف، إذ إن الجرجير يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات التي تطيل الشعر وتزيد كثافته فيما يعمل الكبريت الذي بداخله على محاربة القشرة بشكل نهائي، وهناك العديد من الخلطات المفيدة للشعر وصحته يدخل في تكوينها الجرجير وتتمثل في ما يلي:

- خلطة عصير الجرجير بزيت حبة البركة، إذ تفيد هذه الخلطة في تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته كما تقضي على مشكلة تساقط الشعر التي يعانيها أغلب السيدات والفتيات، ويمكن تحضير هذه الخلطة بطحن حزمة جرجير مع بعض الماء ثم وضعه على ملعقة كبيرة من زيت حبة البركة ويتم تقليب الخليط جيداً وتدليك الشعر به وتركه مدة 120 دقيقة ثم يشطف الشعر بماء فاتر.

كيف تعتنين بشعرك خلال نومك؟

-خلطة عصير الجرجير بزيت الزيتون والزبادي، وتفيد هذه الخلطة في علاج الشعر التالف، حيث يضاف قليل من زيت الزيتون مع الجرجير وكوب زبادي وضربهم في الخلاط حتى تمام التجانس، ثم دلكي شعرك بهذا الخليط واتركيه مدة 45 دقيقة على شعرك ثم اغسليه جيداً بالشامبو، وينصح بتكرار هذه العملية مرتين كل أسبوع للحصول عل نتائج مذهلة.

- خلطة الجرجير بالثوم وعصير الليمون، وتفيد هذه الخلطة في منح شعرك اللمعان الذي تريدينه، فقط اخلطي الجرجير مع بعض زيت الزيتون وقليل من عصير الليمون وأربع فصوص ثوم مهروسة واضربيها في الخلاط حتى تتجانس المكونات ثم دلكي شعرك بهذا الخليط واتركيه مدة 120 دقيقة ثم اغسلي شعرك جيدا بالشامبو وللحصول على نتائج فعالة. يمكنك تكرار هذه العملية مرة كل أسبوع وستلاحظين الفارق.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard