تطبيق Uber يضيف خاصية جديدة

12 آب 2017 | 14:00

المصدر: ترجمة حمدي حجازي

  • المصدر: ترجمة حمدي حجازي

أعلنت شبكة Uber تقديم ميزة إضافية جديدة للتطبيق الخاص بها، يمكن المستخدمين من تبادل الرسائل مع السائق. 

 ولاستخدام التطبيق لإرسال رسالة إلى السائق أو العميل، يحدد المستخدم خيار التواصل "Contact" وبعد ذلك يضغط على خيار الدردشة “Chat” الموجود في قسم "Feed" في تطبيق أوبر، ومن هنا يمكن أن يبعث العميل رسالة نصية سريعة إلى قائد الرحلة لسؤاله عن موقعه المحدد، أو أي شيء آخر قد يساعد في عملية التقائهما.

ونظرًا لأن قراءة الرسائل النصية أثناء القيادة قد تُعرض السائق للخطر، فقد ابتكرت أوبر حلًا لتلك المشكلة، حيث يتم تحويلها إلى رسالة صوتية وقراءتها بصوت عالٍ، ويمكنه أن يقوم بالرد باستخدام رمز تعبيري يعبر عن الاستجابة بضغطة واحدة، وسوف يتمكن كل من السائق والعميل من التأكد من وصول الرسالة للطرف الآخر وقيامه بقراءتها.

ووفقًا لما ذكرته أوبر، فإن نظام الرسائل المُحدث في التطبيق يدعم تكنولوجيا إخفاء الهوية التي تساعد في إخفاء رقم الهاتف الخاص بكل من الطرفين، السائق والعميل، عند إجراء أي اتصال أو إرسال رسائل خارج التطبيق، تظهر أرقام المستخدمين كرقم عشوائي، ولكن نظرًا لأن تلك التكنولوجيا تُستخدم في الولايات المتحدة، ولكنها غير متوافرة في بعض الأسواق الناشئة، فقد لجأت الشركة لتطبيق نظام الدردشة للتعويض عن ذلك.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard