تعرفوا الى اللبناني الذي زادت ثروته 3.17 مليارات دولار خلال 12 شهراً

12 آب 2017 | 12:25

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

في متابعة للتعديلات التي يدخلها مؤشر بلومبرغ لأصحاب المليارات عند انتهاء جلسات التداولات على الاسواق المالية العالمية، تشير الارقام الواردة ضمن هذا التنصيف الى زيادة ثروة البرازيلي اللبناني الاصل جوزف صفرا بقيمة 3.17 مليارات دولار خلال الاشهر الـ 12 الاخيرة وحتى نهاية تداولات هذا الاسبوع، الى ما يقارب 18.4 مليار دولار رغم تراجع هذه الثروة بما قيمته 246 مليون دولار خلال تداولات يوم الجمعة. 

وكان صفرا قد هاجر مع والده يعقوب الى البرازيل في الخمسينات من القرن الماضي ويشغل صفرا منصب رئيس شركة "مجموعة صفرا" ومنها بنك صفرا الوطني في نيويورك، و"بانكو صفرا" في ساو باولو البرازيل ومؤسسات مالية وتجارية حول العالم. ويحمل صفرا كمعظم المهاجرين اللبنانيين، الجنسيتين اللبنانية والبرازيلية، ويعد ثاني اغنى رجل في البرازيل بعد عملاق النفط "ايك باتيستا". كما تملك مجموعة صفرا تاسع أكبر مصرف في البرازيل وهو "بانكو صفرا". وقد انفقت مجموعته أخيراً ملياري دولار للاستحواذ على بنك "ساراسين" احد المصارف الخاصة في سويسرا، من رابوبنك الهولندي. وفي مطلع العام الماضي كان صفرا قد أنفق 285 مليون دولار على شراء جزء من بناية 660 "ماديسون أفنيو" في مانهاتن.

 وفي تشرين الثاني 2014، وقعت مجموعة "صفرا" البرازيلية عقد شراء مبنى "غيركين" في شرق العاصمة البريطانية لندن، والذي يعد من اكثر المباني شهرة في مدينة الضباب نتيجة تصميمه الحديث والفريد من نوعه. فقد سدد البرازيلي صفرا ورئيس المجموعة مبلغ 700 مليون جنيه استرليني (1,1 مليار دولار) ثمناً للبرج البالغ طوله 180 متراً، والذي يعرف رسميا بعنوان "30 شارع سانت ماري آكس"، فيما تم الانتهاء من بناء البرج الذي صممه نورمان فوستر في عام 2004 لمصلحة شركة "سويس ري": وقامت شركة التأمين ببيع المبنى عام 2006 بأعلى سعر خلال ذروة الطفرة العقارية، بمبلغ 600 مليون جنيه استرليني. ومع ذلك، فإن المشترين – وهو صندوق بادارة شركة "آي في جي ايموبيلين" الالمانية ومجموعة "ايفانز راندال" للأسهم الخاصة – كانوا في حالة عجز خلال الأعوام الخمسة الماضية ازاء مبلغ يقدر بـ 395 مليون جنيه استرليني التي اقترضوها لتمويل عملية الشراء.


يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني