الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

للمرة الأولى رسالة تكشف مشاعر الملكة اليزابيت بعد وفاة الأميرة ديانا (صورة)

المصدر: "الدايلي ميل"
للمرة الأولى رسالة تكشف مشاعر الملكة اليزابيت بعد وفاة الأميرة ديانا (صورة)
للمرة الأولى رسالة تكشف مشاعر الملكة اليزابيت بعد وفاة الأميرة ديانا (صورة)
A+ A-

متّشحة بالسواد، أطلّت ملكة بريطانيا #إليزابيث على الشعب البريطاني والعالم في رسالة متلفزة، قبل يوم من جنازة #الأميرة_ديانا، لتؤكد فيها أنه "لا يمكن لمن عرف الأميرة أن ينساها". فهي على حدّ تعبيرها، إنسانة استثنائية، لافتة إلى أنّ الابتسامة والضحكة لم تبارحا وجهها حتى في أحلك الظروف، مضيفة أنّها كانت مصدر إلهام للعالم أجمع بطيبتها ورقّتها.

وأضافت الملكة: "كنت معجبة بها وأحترمها، لما أظهرته من إنسانية وتفانٍ في تربية طفليها، الأميرين #وليام و #هاري. وها إنّ العائلة المالكة تحاول جاهدة مساعدتهما على تقبّل هذه الخسارة الفادحة التي مُنيا ومنينا كلّنا بها".

ووفق صحيفة "الدايلي ميل"، فإن مشهد الرسالة المتلفزة مطبوع في ذاكرة الملكة، التي تم الكشف حديثاً عن رسالة كتبتها إلى الليدي هانرييت، إحدى المقرّبات منها، بعد 6 أيام من وفاة الأميرة، التي أوضحت فيها للمرة الأولى "مشاعر العائلة المالكة" في تلك الفترة.

وجاء في الرسالة: "إنّ وفاة الأميرة أمر محزن للغاية، وهي خسارة فادحة للبلاد ككل، إلّا أنّ ردّة فعل العالم قد وحّدت الجميع بطريقة مؤثرة. الأميران وليام وهاري أظهرا شجاعة كبيرة في هذه الفترة الصعبة وأنا فخورة بهما".

والملفت أنّ الملكة أضافت جزءاً بخطّ يدها بعد طباعة الرسالة، إذ قالت: "أظنّ أنّ رسالتك (هانرييت) هي من أولى الرسائل التي قرأتها. لقد مررنا بتجربة أليمة للغاية".

ووفق المعلّقين في القصر الملكي، فإن ردّ الملكة على الرسالة يعكس خوف العائلة المالكة من تأثير وفاة الأميرة على حفيديها، ومن ردة فعل الناس على تأخرها في الردّ على رسائلهم".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم