حزن بعد رحيل العم أبو عدنان: "غيابك أيها المعلم لا يملؤه أحد"

12 آب 2017 | 10:43

المصدر: "تويتر"، "النهار"

  • المصدر: "تويتر"، "النهار"

ليلة مؤلمة مرّت على الكويتيين والخليج العربي تحديداً بعد الاعلان عن وفاة الفنان #عبد_ الحسين_عبد_الرضا الذي توفّي في أحد المستشفيات في لندن، إثر مضاعفات تلت جراحة في القلب بعد تعرضه لجلطة حادة. 

من الصعب تلخيص العطاء الفنّي الذي أثرى به الراحل الدراما الخليجية، هو صاحب الشخصية الساخرة المرحة التي تنتقد وتسخر من الأوضاع العربية بقالب كوميدي. وهو أحد مؤسسي "فرقة المسرح العربي" العام 1961 و"فرقة المسرح الوطني" العام 1976 و"مسرح الفنون" في العام 1979، كما أسس في 1989 "شركة مركز الفنون للإنتاج الفني والتوزيع" و"شركة مطابع الأهرام" في 1971.

ولعلّ أشهر المسلسلات الخليجية له على الإطلاق هو مسلسل "#درب-الزلق" إلى جانب الممثلين سعد الفرج وخالد النفيسي وعبد العزيز النمش وعلي المفيدي، وأيضاً مسلسل "الأقدار" الذي كتبه بنفسه إلى جانب بعض الاعمال المسرحية والتلفزيونية منها "سيف العرب" و"فرسان المناخ" و"عزوبي السالمية" و"30 يوم حب" و"قاصد خير". أما أشهر مسرحياته فكانت "باي باي لندن" و"بني صامت" و"على هامان يا فرعون" وغيرها.

تعرّض في العام 2003 لأزمة قلبية أثناء تصويره مسلسل "الحيالة" نتيجة إصابته بانسداد في الشرايين، سافر بعدها إلى لندن لإجراء جراحة عاجلة وعاد بعد شفائه لإكمال تصوير المسلسل. كما تعرض لأزمة حادة في العام 2005 إثر إصابته بجلطة في المخ أدخل على إثرها العناية المركزة بمستشفى مبارك الكبير ونقل بعدها للعلاج في ألمانيا. بعد الإنتهاء من مسلسل "العافور" أجرى عمليتي قسطرة للقلب في لندن عام 2015. في يوم التاسع من آب الحالي نقل إلى المستشفى في لندن بعد تعرّضه لأزمة صحية شديدة أدت إلى وفاته.

الحزن على رحيل #أبو_عدنان عبّر عنه فنانون وممثلون وإعلاميون، نذكر منهم:

- #ناصر_القصبي: أعزّي نفسي بوفاة الفنان الكبير عبد الحسين عبد الرضا، وأعزّي عائلته الكريمة وابنيه عدنان وبشار. وداعاً أيّها العظيم، غيابك أيها المعلم لا يملؤه احد.


- #أحلام: اللهم برحمتك وغفرانك اغفر للأب والأخ والأستاذ المعلم عبد الحسين عبد الرضا، واجعل هذه الايام خير أيامه وأبدله دار في الجنة فإننا نحبه فيك.


- #تيم_حسن: رحم الله الكبير عبد الحسين عبد الرضا، خسارة لن تعوض في قامته الفنية، خسارة كبيرة لمن عرفه شخصياً، نسأل الله له المغفرة رحمك الله يا ابو عدنان.


- #نبيل_الحلفاوي: رحم الله الفنان عبد الحسين عبد الرضا. كانت موهبته وأداؤه السلس وحضوره المحبب تضعه بين رموز الكوميديا في العالم العربي.


- #زاهي_وهبي: رحل عبد الحسين عبد الرضا المشعّ المعدي صانع الضحكة الآسرة والموقف اللاذع، حلو المعشر والروح. كم أفتقدُ عفويته وقهقهاته ذات "خليك بالبيت".


- #طارق_العلي: وداعاً لمن رسم البسمه على وجوهنا لمده 50 عاماً، إنّ العين لتدمع وإنّ القلب ليحزن وأنا على فراقك يا بو عدنان.


- #عبد_المجيد_عبد_الله: رحمك الله يا بو عدنان رحلت ولا رحلت.


- #راشد_الماجد: رحم الله الفنان عبد الحسين عبد الرضا، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون.


- #ماجد_المهندس: إلى رحمة الله غادرنا الفنان عبد الحسين عبد الرضا، ولكنّه باقٍ في ذاكرتنا إلى الأبد.


كما تمّ التداول بمقاطع فيديو وصور وثّقت الظهور الأخير للراحل، وأبرز الأعمال التي لا تزال في الذاكرة.








يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني