السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"أزمة صحة عامة" في أميركا بسبب الكحول؟

المصدر: "رويترز "
"أزمة صحة عامة" في أميركا بسبب الكحول؟
"أزمة صحة عامة" في أميركا بسبب الكحول؟
A+ A-

أشارت دراسة جديدة إلى أنّ معدل تناول المشروبات الكحولية بمستويات عالية الخطورة زاد في الولايات المتحدة بنحو 30 في المئة في الفترة ما بين 2001-2002 و2012-2013، ووصفت نسبة إدمان الكحول بين الأميركيين بأنها "أزمة صحة عامة".

أشارت الدراسة إلى أنّ الإستهلاك منتظم للمشروبات الكحولية، حيث بلغ أربع مرات يوميا بالنسبة للنساء وخمس بالنسبة للرجال. ووجّد الباحثون أن الأميركيين المدمنين للكحوليات زادوا أيضا بنسبة 50 في المئة تقريبا خلال فترة الدراسة، والزيادة في معدلات تناول المشروبات الكحولية كانت أكبر بين النساء والبالغين الأكبر سنا والأقليات العرقية ومحدودي التعليم والدخل.

صرّحت ديبورا هاسين من جامعة كولومبيا في نيويورك، والتي قادت الدراسة بأن"تناول الكحوليات تناولا خفيفا مفيد للصحة بصفة عامة، لكن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى أضرار وخلل.

زيادات واضحة في الأرقام

وجدت الدراسات السابقة انخفاضاً في شرب الكحول في الولايات المتحدة في الفترة ما بين السبعينيات وأوائل التسعينيات من القرن الماضي، في حين أكد بحث آخر ارتفاعا في استخدام الكحول بين تسعينيات القرن الماضي ومطلع القرن الحالي. أما الاستنتاجات الجديدة فهي مبنية على مقابلات أجريت في 2001-2002 و2012-2013 مع عينات من البالغين تمثل شرائح مختلفة من السكان.

وارتفعت نسبة البالغين الذين تناولوا الكحول في العام السابق من 65% إلى 73 % خلال فترة الدراسة. ووجد الباحثون أن نسبة تناول مشروبات كحولية أكثر من أربع أو خمس مرات في جلسة واحدة زادت أيضا من نحو 10% إلى 13 %. بالإضافة الى زيادة نسبة البالغين الذين تنطبق عليهم معايير الإدمان من 9% إلى 13 %.

لم تطرق الدراسة الى سبب الزيادة في معدلات تناول الكحوليات والإفراط في استخدامها، لكن الباحثين أشاروا إلى احتمال أن يكون السبب تغير القواعد الاجتماعية والاستعانة بالكحوليات للتأقلم مع ظروف الحياة. وقالت هاسين: "سيسعى الباحثون إلى التوصل لسبب حدوث تلك التغيرات". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم