جولة للواء عثمان في سجن رومية واطلاع على أوضاع السجناء (صور)

11 آب 2017 | 18:13

من الجولة.

 تفقد المدير العام لـ #قوى_الأمن اللواء عماد عثمان، قبل ظهر اليوم، السجن المركزي في #روميه، للاطلاع على حاله ومعاينة أوضاع السجناء والمشكلات التي تعترضهم، ورافقه قائد الدرك الإقليمي العميد الركن جوزف الحلو، المفتش العام لقوى الأمن - رئيس لجنة مناهضة التعذيب في قوى الأمن العميد جوزف كلاس، ورئيس وحدة الإدارة المركزية العميد سعيد فواز، بحضور قائد منطقة جبل لبنان العميد جهاد حويك، قائد سرية وضباط سجن رومية وضباط لجنة مناهضة التعذيب والضباط العاملين في السجن.

ولدى وصوله، أدت له سرية من عناصر السجن مراسم التشريفات على وقع موسيقى قوى الأمن. 

بعدها، جال عثمان في بعض مباني السجن وأقسامه، والمشاغل التأهيلية والتعليمية، ومطبخ السجن الحديث للاطلاع وحث العاملين فيه على الاهتمام التام بالنظافة حفاظا على صحة السجناء. 

كما اطلع على سير أعمال البناء في السجن ذات الخصوصية الأمنية، وأعطى أوامره للاسراع في إنجاز كل الأشغال وأعمال الصيانة، وأمر بتحسين بعض أماكن التوقيف بصورة فورية. وكذلك، عاين طريقة عمل غرفة العمليات والمراقبة في السجن. 

ثم اجتمع بالضباط وأعطاهم التوجيهات اللازمة، مشددا على "معاملة السجناء وفق مبادئ احترام حقوق الإنسان، وكذلك ضمن أطر القوانين النافذة والأصول الإدارية والأمنية المتبعة".



المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard