الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

عمليّات دهم في بلجيكا وهولندا... التّحقيق يتواصل حول البيض الملوّث

المصدر: أ ف ب
عمليّات دهم في بلجيكا وهولندا... التّحقيق يتواصل حول البيض الملوّث
عمليّات دهم في بلجيكا وهولندا... التّحقيق يتواصل حول البيض الملوّث
A+ A-

شهدت #بلجيكا و#هولندا عمليات دهم اليوم، في اطار التحقيقات حول استخدام المبيد الحشري "فيبرونيل" في مزارع تربية الدواجن، مما ادى الى #ازمة_البيض_الملوث.


وقالت نيابة انفير في شمال بلجيكا في بيان مقتضب: "في اطار ملف الفيبرونيل، تجري عمليات دهم عدة حاليا". واضافت ان "إعلانا صحافيا سيصدر في وقت لاحق ما ان يسمح التحقيق بذلك، على الارجح بعد ظهر اليوم". وكانت النيابة رفضت من قبل اعطاء اي تفاصيل عن التحقيق.  


واعلن الناطق باسم النيابة العامة الهولندية مارييكي فاد دير مولن ان "عمليات دهم تجري في هولندا في شكل مشترك مع البلجيكيين".  

وادت هذه القضية الى فتح تحقيقات جنائية في بلجيكا وهولندا تستهدف خصوصا الشركة الهولندية "تشيكفرند" المتخصصة بتطهير مزارع تربية الدواجن، ومزودتها البلجيكية "بولتري فيجن".


وتأتي هذه المداهمات غداة اتهام وزير الزراعة البلجيكي دوني دوكارم هولندا الاربعاء بالاستخفاف بالمعلومات عن وجود مادة "الفيبرونيل" في مزارع في البلد الاول على صعيد تصدير البيض في العالم. وذكرت صحيفة "هيت لاتستي نيوز" ان 8 مواقع في فلاندريا في شمال بلجيكا استُهدفت بعمليات الدهم، مشيرة الى انها شركات متخصصة بتطهير مزارع الطيور. 


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم