الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أزمة بين الأهلي واتحاد الكرة قبل نهائي كأس مصر

عبدالمنعم فهمي
أزمة بين الأهلي واتحاد الكرة قبل نهائي كأس مصر
أزمة بين الأهلي واتحاد الكرة قبل نهائي كأس مصر
A+ A-

بعد تأهل فريقه إلى المباراة النهائية لكأس #مصر، في مواجهة المصري البورسعيدي، طالب مدير الكرة بالأهلي سيد عبدالحفيظ، اتحاد الكرة المصري بضرورة تعيين طاقم حكام أجنبي لإدارة المباراة التي تقام الثلثاء المقبل، على ملعب استاد برج العرب. 

كان الأهلي تأهل للنهائي بالفوز مساء أمس على سموحة برباعية في الدور نصف النهائي للبطولة.

وبرر عبدالحفيظ طلبه، بأن وجود طاقم التحكيم الأجنبي، سيكون منعًا لأي حرج أو أي ضغوط خلال المباراة.

من جهته، رفض عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام عصام عبد الفتاح، طلب الأهلي، مؤكدا أنه سيتم إسنادها لطاقم مصري، حيث يرى أن تألق الحكمين محمود البنا ومحمود عاشور في إدارة مباراتي نصف النهائي مؤشر جيد على قدرة الحكم المصري على إدارة أي مباراة.

ويطالب العديد من النقاد والمحللين بإسناد المباراة تحكيميا لطاقم أجنبي، بسبب الحساسية الكبيرة بين ناديي الأهلي والمصري، على خلفية سقوط 72 قتيلا من مشجعي الأحمر خلال مباراة بينهما باستاد بورسعيد قبل 5 أعوام، ما جعل العلاقة بين الناديين وجماهيرهما سيئة.

مسؤولو الجبلاية (اتحاد الكرة) أعلنوا أمس نيتهم إسناد المباراة للحكم إبراهيم نورالدين حكم المباراة النهائية في بدولة العرب، والذي تعرض لاعتداء مؤسف من بعض لاعبي وجماهير الفيصلي الأردني، حيث أكدت التسريبات الواردة من اتحاد الكرة أن هناك من اقترح تعيينه للمباراة من أجل دعمه بعد الواقعة.

من ناحية، أجرى طلب الأهلي من اتحاد الكرة إقامة اختبار للمنشطات خلال المباراة النهائية، من أجل الحفاظ على فرص كل فريق وتطبيق "الفير بلاي".

وجاء طلب القلعة الحمراء بعد تواتر أنباء عن تناول بعض اللاعبين في فرق الدوري مواد منشطة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم