آبل تطلق حسابها الرسمي على إنستغرام

9 آب 2017 | 14:15

المصدر: ترجمة حمدي حجازي

  • المصدر: ترجمة حمدي حجازي

أعلنت شركة آبل عن إطلاق حسابها الرسمي الأول في موقع التواصل الاجتماعي Instagram، والذي يضم في الوقت الحالي سلسلة من مجموعات صور التقطت من مصورين باستخدام هواتف الآيفون. 

وتصف الشركة الصور بأنها "نظرة حول العالم من خلال عدسة مستخدمي الآيفون"، حيث يعرض الحساب شرائح الصور لعمل كل مصور في الألبوم الخاص بأعماله مرفقًا بمقطع صوتي له وهو يتحدث عن أعماله المصورة، كما تشجع آبل مستخدمي "إنستغرام" على المشاركة بأعمالهم المُصوَرة بأجهزة الآيفون من خلال هاشتاغ ShotoniPhone#.

ووفقًا لما ذكره موقع The Verge، فإن شركة آبل تدير بالفعل حسابات معتمدة عدة في موقع إنستغرام، من بينهم Apple Music، iTunes، Beats 1، iBooks، لذلك فقد كان غريبًا بعض الشيء ألا تمتلك الشركة حسابًا يسلط الضوء على اللقطات التي تلتقطها عدسات أجهزة الآيفون، الذي يعد جزءًا رئيسيًا تستخدمه العلامة التجارية للترويج لأجهزتها.

ولئن موقع انستغرام يعدّ التطبيق الأهم لنشر الصور لجميع مستخدمي الهواتف الذكية على مستوى العالم، فإن ذلك يعني أن الشركة تسير على النهج الصحيح في الترويج لخاصية التصوير الفوتوغرافي باستخدام أجهزة الآيفون.

وربما يعود السبب وراء تأخر آبل حتى الآن لإطلاق حسابها الرسمي إلى الأجواء المتوترة التي كانت موجودة بين الشركة وموقع إنستغرام، حيث حذف نائب رئيس التسويق للشركة في أنحاء العالم، فيل شيلر، حسابه في موقع إنستغرام في عام 2012 بعد أن أطلق التطبيق على نظام الآندرويد.

وجدير بالذكر أن عدد المستخدمين النشطين لتطبيق إنستغرام شهريًا من خلال أنظمة أندرويد وiOS قد وصل 700 مليون مستخدم.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard