ضغوطات وخلافات مع محيطك أيها السرطان هذا الشهر... توقّعات الأبراج لشهر أيلول 2017

27 آب 2017 | 08:00

برج الحمل  

نهاية الصيف ودخول المدارس والجامعات هي فترة هامّة لمولود الحمل حيث سيحصل على فرص عدة على الصعيد المهني وأجندة ملآنة بالمواعيد: تعلُّم، اجتماعات، تنقّلات ولا وقت ضائع. مشكلة واحدة تتمثّل بتعارض 180 درجة لكوكب عطارد Mercure الذي قد يُعقِّد تبادلاتك المهنيّة والإجتماعيّة. من ناحية القلب، وجود الزهرة والمريخ في برج الأسد الذي هو برج صديق لك، سَيُعزّز من الوضع العاطفي وسَيُساهم في حلّ المشاكل الطارئة. تعاطُف بين مولود الحمل ومواليد الميزان والقوس الذين تجمعهم أهداف مُشتركة.

برج الثور

أورانوس ونبتون يتمركزان في برج العذراء الذي هو برج صديق لك وسيدعمانك في العمل وتنظيم حياتك اليوميّة وإتخاذ القرارات المُناسبة في الوقت المُناسب. في الحياة الخاصّة، إن تَعارُض الزهرة مع المريخ سَيُسبّب توتّر في العائلة وبين المُحبّين والمتزوّجين. راقِبْ أعمالك والتفصيل الصغير فهذا يُجنّبك الوقوع في أخطاء غير مُستحبّة. الإبداع لا يتوقّف على العمل بل هو ضروري في الحُبّ أيضاً. تأمَّل هذا القول لــ جورج بريديث:" ما من كارثة تُضاهي موت المخيّلة في الحُبّ". صحيّاً، لا تنسَ أنه مهما طال السهر، فإن النوم لساعات وافية مُهم جدّاً للصحّة .

برج الجوزاء

أورانوس ونبتون يوجدان في برج العذراء الذي هو برج غير صديق لك ما يوحي بتأخّر في تنظيم أعمالك، عدم وفرة الوسائل والإمكانيّات، أعمال مُتراكمة تُصيبك بالتعب، ملفّات صعبة التنظيم والمُتابعة. لكن كوكب عطارد Mercure الذي هو شفيع برجك بوجوده في برج الميزان الذي هو برج صديق لك يَدعمك ويُنظِّم أعمالك ويُرتِّب أمورك الخاصّة. الرضا عن النفس والتكيّف مع ظروف الحياة عاملان يُساعدان على التمتّع بصحّة جيّدة. نَظِّم أوقاتك بين العمل والراحة والحياة الشخصيّة والإجتماعيّة. لا تنسَ، عليك عدم الإفراط بالسهر والكحول والتدخين.

برج السرطان

من ناحية العمل والنشاطات المهنيّة، كوكب عطارد Mercure غير مُرتاح في برج الميزان، وسَيُسبّب لك ضغوطات وخلافات مع محيطك، لا تتسرّع وتَكَيّف مع الأوضاع حتى تهدأ الأمور. من ناحية أخرى، أورانوس ونبتون الموجودان في برج العذراء الذي هو برج صديق لك سيكونان حلفاء لك في كل شيء، وسيقوى تركيزك وتكون أعمالك فعّالة. أبواب عديدة سوف تُشرَّع أمامك يا مولود السرطان على الصعيد العاطفي. علاقة صداقة ضمن مجال العمل تنمو تدريجيّاً مع إحتمال تحوّلها الى علاقة غراميّة، غير أنها تبقى طيّ الكتمان لفترة.

برج الأسد

تقوم بمبادرات فعّالة وتشعر أن رأيك مسموع وهذا بفضل تأثير المريخ الإيجابي، والذي يُعطيك القوة والإندفاع. من ناحية القلب، هذا الشهر هو من أفضل شهور السنة مع وجود المريخ والزهرة في برجك، الحب سينمو وسيأخذ طريق الإستقرار. سوف ينصبّ إهتمامك هذا الشهر على موضوع الشراكة إن في العمل أو في الحياة العاطفيّة حيث توجد حالة إقتران بين الكواكب مُلائمة لك. إذاً بوسعك يا مولود الأسد العمل على تدعيم العلاقة مع شريك العمل أو البحث عن شخص ما مُناسب تتوصّل معه إلى إتفاق وإلى حلول إيجابيّة.

برج العذراء

الشمس (الطاقة والحيويّة) والمشتري Jupiter (الحظ والصحّة ) موجودان في برجك، إذن ستبدأ هذا الشهر بحماس وإندفاع. لكن إنتبه، فالمريخ Mars قد يُبعثر طاقتك في عدة إتّجاهات إذا لم تُنظّم تحرّكاتك جيّدا ً. راقِبْ مصاريفك وتَجنَّب المشتريات غير الضروريّة. تتركّز إهتماماتك أيضاً على سُمعتك الشخصيّة خصوصاً في المجال المهني وعلى مستوى علاقتك بالزملاء وأصحاب العمل. في الواقع قد يُواجه مواليد العشرية الثالثة بعض المواقف الحرجة ممّا يجعلهم يضطرّون الى العمل من أجل التخفيف من سلبيّاتها وتخطيّها بأقل قدر من الخسائر. ألم الرأس وبعض الأوجاع في الظهر مُعظمها ناتج من التشنّجات والتوتّر العصبي.

برج الميزان

هذا الشهر غنيّ بالإتّصالات والحركة وهذا بفضل وجود كوكب عطارد Mercure في برجك: خُذْ مبادرات، حَرِّك علاقاتك ستربح الوقت والفعاليّة. صحيّاً، إنتبه من التوتّر العصبي والنفسي الذي سيؤثّر سلباً على جهازك العصبي. في النصف الثاني من الشهر الأحوال الفلكيّة غير مُلائمة لمشاريعك العاطفيّة، لذا ننصحك بتأجيل مُبادراتك وقراراتك العاطفيّة الى الشهر المقبل. إذا كنت مُرتبطاً، فتُشكّل العائلة بالنسبة اليك في هذه الفترة ملاذاً تنسى في كنفه كل المتاعب . فرص مهنيّة هامّة لمواليد العشريّة الأولى والثالثة .

برج العقرب

من ناحية العمل، إن مُربّع المريخ في برج الأسد يُنبىء بفترات لا توحي بالهدوء: وضع مخطّطاتك، تحديد الأولويات، كل هذا لن يحصل بسهولة. بخصوص العلاقات الخاصّة والحميمة، العلاقات لن تخلو من التوتّر بسبب وجود كوكب الزهرة Venus في برج الأسد الذي هو برج غير صديق لك. لا تتردّد في فرض الشروط التي تحفظ لك حقوقك ولا تقبل بما لا تقتنع به. كُنْ أكثر ثقة بنفسك واستمع الى آراء عدة قبل إصدار أحكامك. قد تُصاب بتوعّك بسيط يجعلك تُبالغ في تناول الأدوية معظم الوقت من دون مُراجعة الطبيب.

برج القوس

في المهنة والعمل، العودة من العطلة تبدو مضغوطة، لكنك سَتُنِّظم وقتك وأعمالك. مع دعم المريخ الموجود في الأسد الذي هو برج صديق لك ستكون كالمُحارب ولن تسمح لأحد بأن يُعارض أو يُخربط مخطّطاتك. تحت تأثير وجود كوكب الزهرة في الأسد ستكبر جاذبيّتك وتأثيرك على الآخرين. أنت تملك حظّا ً وافراً أيضاً في الحُبّ فلا تهدره وَحَدِّد أولوياتك العاطفيّة. أما أنت سيدتي، فلا تُحاولي فرض رأيك على الشريك لأن هذا سيُؤثّر سلباً على العلاقة وسيُضعف عامل الثقة بينكما.

برج الجدي

مع أورانوس ونبتون الموجودان في برج العذراء، ستحصل على دعم فلكي بارز لوضع أهداف وتطلّعات مُميّزة، فريق عمل عليك إنشاؤه، مُخطّطات عليك بوضعها لتطبّقها في هذا الشهر، والأشهر المقبلة. لكن إنتبه من مُربّع عطارد Mercure في برج الميزان الذي هو برج غير صديق لك ممّا يؤخّر أو يُعقّد عملك. يحمل هذا الشهر من بدايته بشائر الخير في ما يتعلّق بالعلاقات العاطفيّة، فأنت قادر يا صديقي في هذه الفترة على التعبير عمّا يُخالج قلبك من عواطف تتواصل بحبّ مع الآخرين ولا سيّما مع الحبيب الذي عانى من لوعة الجفاء والبُعد في فترة سابقة .

برج الدلو

تقاطُع غير إيجابي بين كوكبيّ الزهرة والمريخ في برج الأسد ممّا يُعقّد حياتك العاطفيّة. لكن عطارد Mercure في برج الميزان الذي هو برج صديق لك سيقوم بتدوير الزوايا. إذا شعرت بنقص في الحيويّة، حارِبْ التوتّر العصبي والتشنّج العضلي من خلال الرياضة الناعمة أو التدليك المُناسب. إحرص على صداقاتك وعلى الثقة التي يوليها لك محيطك "فمن أمنّك لا تخنه ولو كنت خائناً". في الوقت نفسه لا تَحِطْ نفسك إلاّ بالأشخاص الذين تثق بهم في حياتك الشخصيّة أو المهنيّة.

برج الحوت

تَعارُض الشمس مع جوبيتر سيجعل حياتك صعبة في هذا الشهر. في عملك إنتبه من تَغيُّر فُجائي في وجهة العمل أو التصرّف بعصبيّة مع مُعاونيك وشركائك. حليفك سيكون على العكس كوكب ساتورن الذي يَعبُر برج القوس. إذا كنت مرتبطاً، فأنت مدعو الى المزيد من الإنفتاح والتقرّب إزاء الشريك. على أحدكما أن يأخذ زمام المبادرة وأن يُوجّه الآخر الى ضرورة التطلّع الى المواضيع الحياتيّة الكبيرة. إثبت للشريك أنك تستحقّ الثقة وأنك على مستوى تحمُّل مسؤوليّة العائلة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard