الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الإعصار نورو يدكّ وسط اليابان... أمطار غزيرة تعادل معدّل أكثر من شهر

المصدر: (رويترز)
الإعصار نورو يدكّ وسط اليابان... أمطار غزيرة تعادل معدّل أكثر من شهر
الإعصار نورو يدكّ وسط اليابان... أمطار غزيرة تعادل معدّل أكثر من شهر
A+ A-

وصل الإعصار نورو إلى وسط #اليابان اليوم، مصحوبا بأمطار غزيرة تعادل أمطار أكثر من شهر كامل، لكن بدا أن قوته تنحسر تدريجيا مع اقترابه من طوكيو. 

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن اقتراب نورو، الذي كان في وقت ما أقوى عاصفة في العالم هذه السنة، من وسط اليابان دفع السلطات إلي إصدار تحذيرات لإجلاء عشرات الآلاف من سكان شيكوكو أصغر الجزر الرئيسية في اليابان وإلغاء أكثر من 400 رحلة جوية.

وأضافت الهيئة أنه لم يتم الإبلاغ عن أي خسائر بشرية أخرى بعد مصرع شخصين في نهاية الأسبوع أحدهما وهو صياد في الثمانين من عمره خرج أثناء العاصفة لتفقد قاربه. كما لم يتم الإبلاغ عن أي مفقودين وأصيب نحو عشرة أشخاص فقط.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية إن 52 ملليمترا من الأمطار هطلت خلال ساعة واحدة صباح اليوم على بعض أجزاء شيكوكو. ومن المتوقع أن تشهد بعض مناطق وسط اليابان هطول 500 ملليمتر من الأمطار خلال 24 ساعة حتى صباح غد الثلثاء.

وقال مديرو ثلاثة مصافي نفط يابانية إنهم أوقفوا شحن المنتجات البترولية من مصافيهم في غرب ووسط اليابان اليوم بسبب الإعصار، ولكن عمليات تكرير النفط والشحن البري لم تتأثر.

وقال موقع تقويم مخاطر العواصف الاستوائية (تروبيكال ستورم ريسك.كوم) إن الإعصار نورو سيفقد قوته على الأرجح ليتحول إلى عاصفة استوائية في وقت لاحق اليوم ثم يتحول إلي منخفض استوائي عندما يتقدم صوب طوكيو غدا الثلثاء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم