الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كازاخستان - نيوزيلندا في افتتاح كأس آسيا 2017

كازاخستان - نيوزيلندا في افتتاح كأس آسيا 2017
كازاخستان - نيوزيلندا في افتتاح كأس آسيا 2017
A+ A-

تنطلق منافسات كأس الأمم الآسيوية الـ29 في #كرة_السلة، التي يستضيفها #لبنان للمرة الأولى في تاريخه بين 8 و20 آب الجاري، في مجمع نهاد نوفل في زوق مكايل، برعاية رئيس الجمهورية #ميشال_عون، يوم غد الثلثاء.

ويلعب عند الساعة 13:30 (بتوقيت بيروت) منتخب كازاخستان مع نيوزيلندا في المجموعة الثالثة، ثم عند الساعة 16:00 اليابان مع اوستراليا (المجموعة الرابعة)، وعند الساعة 18:00 هونغ كونغ مع تايوان في المجموعة نفسها، بينما تتجه الانظار في اليوم الاول الى لقاء لبنان مع كوريا الجنوبية عند الساعة 21:00 في المجموعة الثالثة.

ستكون المباراة الرقم واحد في البطولة بين المنتخبين الكازاخستاني ونظيره النيوزيلندي، من جانب واحد، فالمنتخب الاول تصنيفه الـ56 عالميا، على الرغم من مشاركته شبه الدائمة في نهائيات آسيا منذ الأولى عام 1995، وبلغت حتى الآن 9 مرات، الا ان ارقامه لم تدخل في سجل الميداليات الثلاث اي مرة.

والثاني تصنيفه الـ20، وهو من المنتخبات التي يحسب حسابها عالميا، وستكون مباراته الاسيوية الأولى في مشاركته الاولى، إذ يعتبر من المنتخبات المتطورة جدا، ومعظم افراد منتخبه محترفين، ولا سيما في القارة الاوروبية، وابرز لاعبيه اسحاق فونو وتوم ايركرومبي، علما انه في المرتبة الثالثة آسيويا خلف اوستراليا والصين.

اليابان ـــ اوستراليا

وفي اللقاء الثاني، يشارك المنتخب الياباني للمرة الـ12 في النهائيات، وهو المصنف الرقم 48 عالميا، وستكون مباراته الافتتاحية امام "مارد آسيا" الجديد المنتخب الاوسترالي في مشاركته الاولى في منطقتنا، علماً انه المصنف العاشر على مستوى العالم والاول آسيويا.

ويتمنى المنتخب الياباني الاستفادة من الدرس الاوسترالي للمراحل المقبلة من عمر البطولة، بينما ستكون المباراة بالنسبة للاوستراليين فرصة تحضيرية لمبارياتهم ولتجربة اكبر عدد من اللاعبين للوقوف على جاهزيتهم.

هونغ كونغ ـــ تايوان

وفي المباراة الثالثة، تلتقي هونغ كونغ (65 عالميا) في مشاركتها العاشرة اسيويا مع المنتخب التايواني (48 عالميا)، الذي يشارك اسيويا للمرة الـ12، في مباراة قد تكون كفة المنتخب الثاني ارجح بقيادة "مجنسهم" كوينسي دايفيس.

إشارة إلى ان المباراتين التاليتين لكل من منتخبي تايوان وهونغ كونغ ستكون غاية في الصعوبة امام كل من المنتخبين الاوسترالي والياباني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم