الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الصراف زار دارة فارس: دعوا الجيش يقوم بمهامه

المصدر: "النهار" عكار
الصراف زار دارة فارس: دعوا الجيش يقوم بمهامه
الصراف زار دارة فارس: دعوا الجيش يقوم بمهامه
A+ A-

زار وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف دارة النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس في بينو، حيث كان في استقباله مدير أعمال فارس في لبنان المهندس سجيع عطية، وعدد من فاعليات سياسية واجتماعية.

وحيا عطية، في كلمة، الجيش اللبناني، معايداً اياه بعيده الـ72. وأكّد أنّ "دارة الرئيس عصام فارس مفتوحة لكل الشخصيات، التي تأتي الى عكار"، وقال: "إنما الشخصيات العكارية الناجحة، لها وقع وطعم خاص، ونحن نفتخر بمعاليك، وأهلا وسهلا بكم في بيتكم".

من جهته، دعا الصراف إلى عدم الضغط على الجيش "من خلال توجيه الانتقادات والتوجيهات له"، وقال: "الجيش يقوم بمهامه، ليس لأحد أن ينصحه ولا أن يفرض عليه شيئاً، ولا أن يعلمه، دعوه يقوم بمهامه ويقرر ما يريد عمله، علماً أنه في العهد الحالي، لا يوجد ميليشيا، ويوجد رئيس جمهورية عنده خطاب قسم، يوجد ائتلاف أحزاب حاكمة، يوجد حكومة، وأصبح القرار السياسي يعود لهذه الحكومة مجتمعة، والقرار التنفيذي، العملاني يعود الى قيادة الجيش". 

وعن حقوق العسكر والمتقاعدين، قال الصراف: "للدولة حقوق، ولكن يجب مقاربة الأمور بين ما أستطيع فعله وبين ما عليّ عمله، ومن واجبي تأمين حياة هؤلاء، في المقابل ماذا أملك من امكانيات، من واجبي توزيعها بالعدل، ويجب أن أعترف بأنه وفي بعض الأحيان تقصر الدولة في هذا التوزيع العادل، ولكن هذا لا يعني أن تكون هناك ثورة ولا أن يعتكف القاضي، وهذا لا يعني أنّ العسكري يجب أن يتمرد، لكم حقوق لم تصل بكاملها وكذلك كل اللبنانيين".

وتابع: "إذا تمكّنا من تجيير أموال الهدر الى الجيش سأكون مسروراً، إذا أمكنني إعطاء الضعف الى المتقاعد، وأسحبهم من أحد حيتان المال أو الفاسدين لن أقصر، هذا لا يعني اذا لم أتمكن اليوم يعني أنا ضد الجيش أو ضد المتقاعد، وهذه الرسالة يجب إيصالها الى المتقاعدين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم