الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اسود لـ"النهار": جعجع لا يؤثّر في انتخابات الرئاسة

المصدر: النهار
ع.م
A+ A-

رأى عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب زياد اسود ان كلام رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع "فارغ من اي معنى، اذ انه خلط بعض المصطلحات التي اعتبرها ثلاثية، فالمؤسسات التي وضعها جعجع الى جانب الدولة هي عنصر من عناصر الدولة وليست شيئا موازيا لها، وهذا يدل، طبعا، على ضعف كبير في الثقافة".
واستهزأ اسود بحديث جعجع عن تدخل البعض في سوريا "على اساس هو وفريقه ليس لهم اي دور في سوريا، ولم يوصلوا لبنان الى فوهة البركان، وعلى اساس انهم ليسوا ممن يراهنون على سقوط النظام السوري، لكي يصرفوا هذا السقوط في السياسة الداخلية، وهذه اول كذبة لسمير جعجع، اساسا هو بارع في اخذ الامور الى عكس مجراها".
اما فيما يتعلق يتوجيه جعجع كلامه الى شباب "التيار الوطني الحرّ" فأكد اسود "اننا وكل شباب التيار لسنا في حاجة الى نصائحه، لقد رأينا ماذا فعلت خياراته بالمسيحيين في الاعوام 83، و85، و89 و90".
واعتبر اسود ان جعجع "يدرك ان رئاسة الجمهورية لم تعد بفضله وبفضل غيره مسألة مواصفات، بل اصبحت مسألة رضى وتوافق من الخارج، وهو من خلاله رفضه للمسيحي القوي ومحاربته اوصل الى هذه النتيجة، وبذلك عندما يتكلم جعجع عن رئاسة الجمهورية، فهو يتكلم عن شيء لا يملكه، ولا يستطيع التأثير فيه".
وختم اسود: "يمكننا ان نفهم الغيرة المسيحية القاتلة التي يعانيها سمير جعجع، اذ انه يسيطر على تفكيره وعلى تصرفاته سعيه ليكون الاول في المجتمع المسيحي، كذلك يمكننا تفهم ان يكون الشخص سطحي فهذا الامر بيده، يمكنه ان يطوّر نفسه في هذا المجال، لكن ما لا نستطيع فهمه، لا نحن، ولا المجتمع المسيحي هو حالة الحقد وسوء النية التي تسيّر جعجع".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم