إلتهابات البول عند النساء...إكتشفي السبب!

5 آب 2017 | 08:00

النساء أكثر عرضة للإصابة بإلتهاب المسالك البولية من الرجال بحسب موقع prevention ، إذ يشير باحثو موقع الـ everydayhealth، إلى أنّ امرأة من أصل خمس قد عانت من التهاب البول مرّة في حياتها. أسباب كثيرة مسؤولة عن إلتهابات البول أهمها: 

• النظافة: قد تقع ضحية التهاب البول إن كانت عاداتك اليومية لا تطبّق معايير النظافة جيداً. لذلك على المرأة أن تغسل نفسها جيداً بعد الدخول إلى الحمّام، فقد تدخل البكتيريا مجرى البول مما يؤدي إلى الإصابة بالتهاب المسالك البولية.

• الجنس: قد يؤدي الجنس إلى إصابتها بالتهاب المسالك البولية لأنّ مجرى البول يقع بالقرب من المهبل، مما يجعله أسهل على البكتيريا الموجودة في المهبل الوصول إلى مجرى البول أثناء ممارسة الجنس.

• تحديد النسل: في حالات استثنائية عندما يتمّ استخدام الـ diaphragms الذي يضغط على مجرى البول عن طريق المهبل، مما يزيد من خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية.

• الحمل: في هذه الفترة ينتج الجسم كميّة أكبر من هورمون البروجيستيرون، مما يرخي العضلات الملساء في المثانة والحلب وتصبح أكثر عرضة لهذا الالتهاب.

تحذير: إنّ هذا الالتهاب يستدعي الخضوع لعلاج كي لا ينتشر ويصل إلى الكبد، فيتحوّل ذلك إلى التهاب في الكبد.

نصيحة: يشير الباحثون إلى أن عصير التوت البري قد يقي من التهاب المسالك البولية لأنه يحتوي على حامض الكبريتيك التي تمنع البكتيريا من الالتصاق في المثانة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard