الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

إجراءات جديدة للضمان تخفف من معاناتكم!

إجراءات جديدة للضمان تخفف من معاناتكم!
إجراءات جديدة للضمان تخفف من معاناتكم!
A+ A-

أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي مذكرة الرقم 60 تاريخ 1/8/2017 قضت بالمباشرة بتسجيل الأجراء الجدد في مكاتب الصندوق مباشرة، عوضاً عن التسجيل في المركز الرئيسي حصراً، وذلك في إطار تبسيط مسالك العمل في الصندوق، وتخفيفاً لمعاناة أصحاب العمل والعمَّال. 

وهذا الإجراء من شأنه أن يساهم في معالجة طلبات تسجيل الأجراء وفق المناطق التابعة لمكان عمل المؤسسة وبصورة فورية، ويلغي مشقَّة الإنتقال من المركز الرئيسي في بيروت وإليه، والمراجعات المتكرّرة، ويوفر الوقت والجهد على أصحاب العمل والأجراء. وحدَّدت المذكرة مسلك العمل الذي ينبغي إتباعه في معالجة تصاريح واعلامات الاستخدام التي لا يتجاوز تاريخ الاستخدام فيها مهلة شهر، ضمن الضوابط الآتية:

- عدم معالجة تسجيل أي إعلام استخدام عائد لأجير كان مسجلاً في الصندوق من ضمن الفئات الخاصة ما لم يكن قد نُفِذ ترك العمل في هذه الفئة.

- عدم معالجة أي إعلام استخدام جديد في مؤسسة عمل فيها الأجير سابقاً ما لم يكن قد نفّذ ترك العمل السابق

- عدم إجراء أي تعديل على تاريخ الاستخدام بعد معالجته.

- تُعالج طلبات الاستخدام للأجراء الأجانب وطلبات الإنتساب الخاصة حصراً في المركز الرئيسي.

- على المستخدمين الانتباه لدى معالجة الطلبات، على اسم الأجير واسم صاحب العمل لجهة عدم تسجيل أخوة أو أصول أو فروع الأجير التي يجري تسجيلها حصراً في المركز الرئيسي .

- في نهاية الدوام، تُطبع انتاجية المستخدمين المكلفين معالجة تصاريح واعلامات الاستخدام وتُدَقَّق من قبل رئيس المركز أو من يكلفه بذلك مع التصاريح واعلامات الاستخدام المعالجة، وترسل الانتاجية مرفقة بالتصاريح والاعلامات إلى مديرية الإحصاء أسبوعياً .

تُحال التصاريح الغير قابلة للمعالجة في المكاتب بموجب جداول إلى مديرية الإحصاء وتنظيم اساليب العمل وفقاً لما كان معمول به سابقاً. وشدَّد كركي على ضرورة التقّيَّد بمضمون هذه المذكرة وطلب إلى جميع مكاتب الصندوق المحلية والإقليمية العمل بمضمونها لما لذلك من فائدة تعود بالنفع على أصحاب العمل والأجراء وتخفف أعباء المراجعات من وإلى المركز الرئيسي في الصندوق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم