فيضانات "هي الاسوأ" في تايلاند: الكارثة طاولت أكثر من مليون شخص

2 آب 2017 | 14:24

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

فيضانات (أ ف ب، رويترز).

تسببت الامطار الغزيرة بفيضانات هي الاسوأ منذ سنوات التي تضرب المناطق القروية في شمال شرق #تايلاند، وادت الى مقتل 23 شخصا الشهر الماضي، وفق ما اعلن مسؤولون اليوم.

وادت الفيضانات الى توقف حركة الملاحة الجوية، كما غمرت المياه خطوط سكك الحديد، واجتاحت مزارع الارز في منطقة ايسان، في كارثة طاولت اكثر من مليون شخص.

واعلنت وزارة الكوارث في تحديث يومي لمحصلة الضحايا وفاة 23 شخصا منذ 5 تموز. واوضحت انهم جميعا قضوا غرقا بعد ان جرفتهم مياه السيول. 

وتوجه قائد المجلس العسكري الحاكم برايوت تشان أو تشا الاربعاء الى محافظة ساكون ناخون الاكثر تضررا لتفقد بحيرة اصطناعية تصدعت جراء الامطار الغزيرة، متسببة بحصول فيضانات.


وقال برايوت تشان أو تشا للسكان إن "العاصفة سونكا تسببت بفيضانات في اكثر من 35 محافظة"، في اشارة الى عاصفة استوائية ضربت البلاد مؤخرا قادمة من جهة بحر الصين الجنوبي.

واضاف قائد المجلس العسكري انه "على التايلانديين ان يعوا ان هذه المنطقة عرضة لخطر الفيضان لاننا نعاني من الاحترار المناخي".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard