الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بولت: سأعتزل من دون هزيمة

المصدر: "أ ف ب"
بولت: سأعتزل من دون هزيمة
بولت: سأعتزل من دون هزيمة
A+ A-

عبر اسطورة سباقات السرعة الجامايكي #اوسين_بولت عن رغبته بالاعتزال من دون اي هزيمة في البطولات الكبرى، في مؤتمر صحافي في #لندن، قبل انطلاق بطولة العالم لالعاب القوى، حيث يخوض سباقه الاخير في سباق 100 م.

وقال بولت (30 عاما)، الذي اعلن سابقاً ان مشاركته في لندن ستكون الاخيرة له قبل اعتزاله: "اوسين بولت اعتزل من دون هزيمة في سباق فردي، لا يهزم، لا يوقف. بالنسبة لي سيكون افضل عنوان!".

وعما اذا لم يعد المرشح الاوفر حظا في سباق 100 م، أجاب بولت، الذي عرف دوما باجابته الساخرة: "هذا ما اتابع قراءته وما يقوله لي فريقي. لذا يجب ان اثبت نفسي مجددا".

واستهل بولت موسمه بطريقة عادية، فسجل أكثر من 10 ثوان مرتين، قبل ان يستعيد مستواه في لقاء موناكو ضمن الدوري الماسي.

وتابع: "في السباق الاخير سجلت 9.95 ثوان، وهذا يؤكد اني في الاتجاه الصحيح. هذه بطولة، وخوض دورين تأهيليين يساعدني دوما. كنت هنا اكثر من مرة.. لقد حان وقت الانطلاق".

واضاف: "اذا ظهرت في بطولة، تعرفون اني اكون في كامل ثقتي، انا جاهز للانطلاق".

وفي مؤتمر صحافي جذاب نظمته شركته الراعية "بوما" وقدمه بطل سباقات الحواجز السابق البريطاني كولن جاكسون، رأى بولت ان تحطيمه الرقم القياسي العالمي في سباق 200 م في العاب بيجينغ 2008 الاولمبية هو النقطة الاكثر لمعانا في مسيرته.

وعلق بولت على قضايا المنشطات التي تعصف في رياضة #العاب_القوى، خصوصا في ظل تأكيد ايقاف المنتخب الروسي عن المشاركة في البطولات الكبرى بسبب تنشط حكومي ممنهج لرياضييها.

وقال: "لا يمكنك ان تكون سعيدا في ما يخص المنشطات، لكننا نقوم بعمل أفضل.. واذا مارست الغش سيتم ايقافك".

واضاف: "بعد الفضيحة في روسيا، لا يمكن ان تكون الامور اسوأ من ذلك... آمل ان يرى العداؤون ما يجب القيام به للمضي قدما بهذه الرياضة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم