الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالصور: شارابوفا "العائدة" تعاني في دورة ستانفورد

المصدر: "أ ف ب"
بالصور: شارابوفا "العائدة" تعاني في دورة ستانفورد
بالصور: شارابوفا "العائدة" تعاني في دورة ستانفورد
A+ A-

عانت الروسية #ماريا_شارابوفا لبلوغ الدور الثاني من دورة ستانفورد الاميركية الدولية للتنس، في اول مباراة لها بعد عودتها من اصابة ابعدتها شهرين ونصف شهر.

وتغلبت الروسية في الدور الاول على الاميركية جنيفر برايدي 6-1 و4-6 و6-0، وستواجه في مباراتها المقبلة الاوكرانية ليجيا تسورنكو الفائزة على الاسبانية لارا أروابارينا 6-3 و6-3.

وتشارك شارابوفا (30 عاما) في ستانفورد ببطاقة دعوة، بسبب تراجع تصنيفها العالمي (171 حاليا) لابتعادها 15 شهرا تنفيذا لعقوبة الايقاف بعد ثبوت تناولها مادة "ميلدونيوم" المحظورة، ومن ثم لغيابها منذ 16 أيار الماضي بسبب الاصابة، ما حرمها المشاركة في الأدوار التمهيدية لبطولة ويمبلدون الانكليزية.

وقالت الروسية: "انها مباراتي الاولى في الولايات المتحدة منذ وقت طويل"، اذ لم تشارك على الملاعب الاميركية منذ آذار 2015.

وعادت شارابوفا الى الملاعب في نيسان الماضي، فشاركت في دورات شتوتغارت الالمانية ومدريد الاسبانية وروما الايطالية، حيث انسحبت من الدور الثاني للاصابة.

وعلقت الروسية على تراجع أدائها في المجموعة الثانية لمباراتها أمام برايدي بالقول: "حسمت مجموعة واعتقدت انني ضمنت الفوز بالمباراة، الا انها (برايدي) عادت بضربات رابحة وارسالات كبيرة".

وتابعت: "اشعر بأنني اواجه امورا كثيرة: الغياب عن المنافسات فترة طويلة، مواجهة منافسة قادرة على تحقيق بعض الالعاب الرائعة"، مؤكدة ان كل ما يهم هو "ان أواصل اللعب".

وبعد دورة ستانفورد، تشارك شارابوفا (30 عاما) ببطاقة دعوة ايضا في دورة تورونتو الكندية من 7 الى 13 آب الجاري، وتلقت دعوة ايضا للمشاركة في دورة سينسيناتي الاميركية، وذلك في اطار الدورات الاعدادية لبطولة الولايات المتحدة.

وصنفت بطلة ويمبلدون الاسبانية غاربين موغوروزا، أولى في ستانفورد، وتبدأ مبارياتها في الدور الثاني ضد الاميركية كايلا داي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم