السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بالصور: قرعة البطولة العربية تثير الجدل في مصر

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
بالصور: قرعة البطولة العربية تثير الجدل في مصر
بالصور: قرعة البطولة العربية تثير الجدل في مصر
A+ A-

أثارت قرعة الدور نصف النهائي لبطولة النوادي العربية في #كرة_القدم، المقامة في مصر، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

واقيمت القرعة في الإسكندرية، حيث اصطدم #الاهلي المصري بالفيصلي الاردني في نصف النهائي الاول، فيما يلعب الفتح الرباطي المغربي مع الترجي التونسي في نصف النهائي الثاني.

واعتبر الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه القرعة جاءت في مصلحة الأهلي، حيث تم تجاهل اللوائح الخاصة بالبطولة، التي تمنع التقاء الفريقين اللذين كانا ضمن المجموعة الأولى، وذلك بعدما احتل الفيصلي المركز الأول في المجموعة، فيما تأهل الأهلي كأفضل ثان في المجموعات الثلاث.

وتنص الانظمة على أنه في حال جاء فريق كأفضل ثان من المجموعة الأولى، فإنه يلتقي مع أول المجموعة الثانية (الفتح الرباطي المغربي)، على أن يكون أول المجموعة الأولى (الفيصلي الأردني) في مواجهة أول المجموعة الثالثة (الترجي التونسي).

لكن تم تعطيل اللائحة والاحتكام إلى القرعة، التي أوقعت الفيصلي في مواجهة الأهلي، وهما فريقان من المجموعة الأولى، وهو ما لم يحدث من قبل، وهذا ما أكده النادي الاردني ووصفه بالظلم.

وقال رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم المصري عامر حسين ان قرار التغيير اتخذ قبل انطلاق البطولة، وتم تسليم كل الأندية خطابات بذلك، لكن الأزمة تكمن في أن الاتحاد العربي لم يحذف اللائحة القديمة للبطولة عن الموقع الرسمي له، الامر الذي أثار الجدل.

واعتبر رئيس اللجنة المنظمة ونائب رئيس الاتحاد الجزائري محمد الأمين روراوة أن اللجنة رأت أنه من غير المنطقي أن يلعب أول مجموعة مع نظيره في مجموعة أخرى بشكل مباشر، وأن القرعة من شأنها أن تضفي قدرا أكبر من الشفافية وتكافؤ الفرص، وبالتالي كان التعديل بإجراء قرعة للدور نصف النهائي.

من ناحية أخرى، حشد المدير الفني للاهلي حسام البدري جميع النجوم في قائمة الفريق استعدادا لمواجهة الفيصلي، والتي ستقام مساء يوم غد الاربعاء.

واستدعى البدري كل أوراقه التي لم تشارك في البطولة من قبل، حيث جاءت القائمة على الشكل التالي: شريف إكرامي، وأحمد عادل عبدالمنعم، ومحمد الشناوي، وعمر رضوان، وأحمد فتحي، ومحمد هاني، ورامي ربيعة، ومحمد نجيب، وصبري رحيل، وعلي معلول، وحسين السيد، وباسم علي، وحسام غالي، وحسام عاشور، وأكرم توفيق، وعمرو السولية، وعبدالله السعيد، وصالح جمعة، وعمرو بركات، وأحمد حمودي، وإسلام محارب، وأحمد الشيخ، ومؤمن زكريا، وكريم نيدفيد، ووليد أزارو، وعمرو جمال، وعماد متعب، وأجايي، وميدو جابر، وأحمد ياسر ريان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم