"دولة الاسلام في العراق والشام" تدعو المصريين الى حمل السلاح ضد جيشهم

31 آب 2013 | 19:06

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

عن الانترنت

دعا الفرع العراقي لتنظيم القاعدة المواطنين المصريين الى حمل السلاح ضد جيشهم الذي وصفه بانه يعمل لارساء نظام "علماني كافر"، وذلك في رسالة صوتية على الانترنت. كما وصف التنظيم المعروف باسم "دولة الاسلام في العراق والشام" الاخوان المسلمين في مصر بانهم "طواغيت" لتاييدهم للديموقراطية وسعيهم للوصول الى السلطة من خلال الانتخابات.

وقال الناطق الرسمي باسم "دولة الاسلام في العراق والشام" ابو محمد العدناني في الرسالة الصوتية ان "هذه رسالة الى اهل السنة عامة واهلنا في مصر خاصة، نحرضنهم على القتال في سبيل الله". واوضح في الرسالة "ان جيوش الطواغيت قد اذلت المسلمين وعبدتهم لقوانين وضعية شركية ظالمة .. ولولا هذه الحقيقة المرة لما خرجت الشعوب بايدي عزل تتحدى رصاص الطغيان".
وقال العدناني ان "داءنا ليس الانظمة الحاكمة انما القوانين الشركية التي يحكمون، فلا فرق بين حاكم وحاكم ما لم نغير الحكم .. فكلهم طواغيت يحكمون بنفس القوانين"، مضيفاً "فاذا اردنا رفع الظلم ونيل الكرامة فعلينا نبذ القوانين الشركية وتحكيم شرع الله، ولا سبيل الى ذلك الا بالجهاد في سبيل الله".
واعتبر ان "الصدام قدر محتوم والدعوات السلمية الى مزبلة، وقد آن لنا ان ندرك ونقر ان السلم لا يحق حقا ولا يبطل باطلا". وقال "لابد لنا ان نصدح في حقيقة مرة لطالما كتمها العلماء، الا وهي كفر الجيوش الحامية لانظمة الطواغيت، في مقدمتها الجيش المصري والجيش الليبي والتونسي قبل الثورة وبعدها، وهذا الجيش السوري قد بان كفره واضحا حتى عند العجائز".
واعتبر العدناني في رسالته التي تستغرق نصف ساعة ان "الجيش المصري، جيش يحمي البنوك الربوية، حامي حمى اليهود والاقباط والنصارى المحاربين لله ورسوله".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard