الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

جعجع: الجيش سينهي وجود "داعش" ونصرالله يعطي الدولة من جيبها

جعجع: الجيش سينهي وجود "داعش" ونصرالله يعطي الدولة من جيبها
جعجع: الجيش سينهي وجود "داعش" ونصرالله يعطي الدولة من جيبها
A+ A-

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير #جعجع أن "الجيش اللبناني هو الذي سيتولى عملية إخراج " #داعش" من جرود القاع ورأس بعلبك، ولا أعتبر أنّ المعارك التي خاضها "حزب الله" في #جرود_عرسال انتصار بل حلقة في سلسلة المعارك التي يخوضها منذ 6 سنوات في الداخل السوري لمصلحة بقاء بشار الأسد". 

ورأى، في حديث صحافي، أن "الذي يؤخر قيام دولة فعلية هو وجود "حزب الله" بالشكل الذي هو فيه ومصادرته القرار الاستراتيجي"، وأوضح أن القوات "مع تأجيل الانتخابات الفرعية وإجراء الانتخابات العامة لأن الفترة الفاصلة ليست طويلة ولسنا متحمسين لها بكل صراحة".

وردا على سؤال حول إن معارك عرسال إيجابية للقرى الحدودية لكن لها تداعيات على مشروع الدولة"، أجاب: "قصدت ما دونته عبر "تويتر". في نهاية المطاف الأساس هو وجود دولة فعلية في لبنان، وطالما أن "حزب الله" موجود بالشكل الذي هو فيه، من سابع المستحيلات أن تقوم دولة فعلية. و"شغلة بالطالع وشغلة بالنازل"، هذه تكتيكات لا تؤدي إلى مكان. إذا تكلمنا موضوعيا، الليلة أو غدا أو بعد أسبوعين، أهالي عرسال ورأس بعلبك والقاع، نعم، سينامون مرتاحين أكثر، لكن هذا ليس موضوع البحث، بل الوضعية اللبنانية كلها".

إلى ذلك، قال جعجع: "السيد حسن نصرالله إذا أراد أن يهدي اللبنانيين "شغلة بتحرز"، فليهد سلاحه إلى الجيش اللبناني وينصرف للعمل السياسي، مثلما فعلنا كلنا. أصلا هذه الخطوة متأخرة 27 سنة. وحان الوقت لأن تحصل، أما أن يستمر بتركيبته وبمصادرة القرار وعلى الهامش يقول أنا قمت بمعركة في جرود عرسال، والجيش اللبناني، مثلا، كان يرى أنه ليس مهما أن تحصل أو لا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم