حبيش: حريق القبيات أُخمد وبركة اصطناعية استُحدثت في عندقت تُبرّده

29 تموز 2017 | 18:31

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

حبيش.

أكد النائب هادي حبيش، في بيان، أن "الحريق الذي امتد منذ صباح أمس، حتى اليوم، في منطقة القبيات، هو على مساحة 250 هكتارا تقريبا، بحسب الخبراء الذين كشفوا على الحادثة، وذلك في منطقة الصفصافة، كرم شباط، جورة الشعير والمناطق المجاورة. وقد أخمد وتمت السيطرة عليه بشكل نهائي، وتجري في هذه اللحظات عملية التبريد من خلال بركة إصطناعية استحدثت في بلدة عندقت بهدف تعبئة الماء".

وشكر في هذا الإطار "الجيش والدفاع المدني ومتطوعيه، والصليب الأحمر اللبناني، وبلدية القبيات، وكل أبناء القبيات وعكار الذين لبوا الدعوة الطارئة في المساعدة على إطفاء الحريق، حيث كان لافتا توافدهم من عدة مناطق مجاورة"، منوها بـ"الجهود المثالية والتعاون الجدي من قبل الجميع".

وإذ أسف "للكارثة الحرجية التي تعرضت لها المناطق من جراء الحريق"، أشار إلى أنه "لم ينجم عنه أي إصابات بشرية".

أما عن الخسائر المادية، فأوضح حبيش أن "دراجتين رباعيتي الدفع قد احترقتا بالاضافة الى منزل لاحد المواطنين. أما الأضرار التي لحقت بالطبيعة، فهي طاولت أنواع من الأشجار ذات الطبيعتين الحرجية والزراعية المثمرة، التي يستفيد منها عادة المزارعون"، مؤكدا أن "أسباب الحريق لم تعرف بعد، إلا أن التحقيقات لا تزال جارية حتى الساعة".

وفي إطار متصل، أشار إلى أنه "سيتم مراجعة رئيس الحكومة، ليصار الى تقديم مساعدات وتعويضات لكل المتضررين، بالتعاون مع بلدية القبيات، التي سترفعها إلى الهيئة العليا للاغاثة". 

في الآتي صور لما خلفته الحرائق في غابات وبساتين اعالي بلدة القبيات

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard