حدثان فنيان بارزان يشهدهما الشمال غداً

28 تموز 2017 | 12:27

المصدر: "النهار" الشمال

حدثان فنيان بارزان يشهدهما الشمال غداً، ومعه لبنان، وهما يتمثلان بافتتاح مهرجانات اهدنيات الدولية ومهرجانات الأرز الدولية. والحدثان سيتردد صداهما من قنوبين صعوداً الى قمم المكمل والاعالي السماوية.

في إهدن الاستعدادات اكتملت باشراف السيدة ريما فرنجيه، والمسرح والمدرجات بانتظار توافد الجمهور وافتتاح الليلة الاولى التي ستكون ليلة ثقافية وسينمائية وموسيقية بإمتياز؛ إذ ستقوم الأوركسترا الفيلهرمونية اللبنانية المؤلفة من 70 عازفاً بقيادة لبنان بعلبكي بعزف مباشر لأشهر المقطوعات، ترافقها مقاطع أفلام ساحرة على شاشة كبيرة كما ستقوم مجموعة من الفنانين بتجسيد مشاهد مسرحية مباشرة على أنغام أجمل الأناشيد والأغاني التي استخدمت في أشهر الأفلام اللبنانية والعالمية مثل: “كاراميل وهلّق لوين لنادين لبكي، غدي لجورج خباز، سفر برلك، Romeo and Juliet، Singing in the rain، StarWars، God Father وCinema Paradiso، Indiana Jones، Les Miserables، وغيرها إضافة الى تأدية خباز أغنية غدي من فيلمه.

وهذه الليلة المميزة التي ستُكَرّم عبرها الموسيقى والمسرح والسينما هي من إعداد وإخراج جورج خبّاز وفريق عمله، بقيادة المايسترو لبنان بعلبكي ومن إنتاج إهدنيات وهي بمثابة تأكيد على أن في لبنان طاقات فنية مبدعة بمستوى عالمي.



وفي الارز يستقبل المسرح الخاص بمهرجانات الارز الدولية ليلة الافتتاح غداً عدداً من ألمع النجوم اللبنانيين في "أوبريت" خاص بالأرزة من تأليف الشاعر نزار فرنسيس وتلحين ميشال فاضل، وهم غسان صليبا، وليد توفيق، نجوى كرم، نانسي عجرم، معين شريف، ملحم زين، عبير نعمه، جوزيف عطيه، رامي عياش، زين العمر، تانيا قسيس وإيليا فرنسيس.

وفي 5 آب، ستطلّ الفنانة هبة طوجي في سهرة مميزة تحمل عنوان TEN أي عشرة، تخليداً للعشر سنوات التي جمعتها فنياً بالموسيقي أسامة الرحباني.

وقد اشرفت رئيسة لجنة المهرجانات النائب ستريدا جعجع على أدق التفاصيل الخاصة بانجاح المهرجانات، وتابعت مع فريق العمل التحضيرات كلها من اجل انجاحها.

وفي إطار التحضيرات لإنطلاق مهرجانات الأرز الدولية أصدرت قائمقام بشري ربى الشفشق قرارات الى المعنيين وفيها:

الى آمر فصيلة درك بشري: وحيث أن منطقة الأرز في قضاء بشري تشهد في كل عام مهرجانات الأرز الدولية والتي يقصدها الراغبون من كل حدب وصوب. يطلب إليكم حفظ الأمن والنظام ومنع ركن السيارات وبخاصة في بلدات حصرون، بزعون، بقرقاشا، حدشيت على الطرقات الرئيسية الضيقة من الساعة الخامسة مساءً حتى ساعات الفجر الأولى وفق التواريخ التالية 29/7/2017 و5/8/2017 والتنسيق مع البلديات المعنية بالخصوص والإفادة.

الى البلديات: يطلب إليكم أثناء إقامة مهرجانات الأرز الدولية بتاريخ 29 تموز و5 آب 2017 إعطاء التوجيهات اللازمة لشرطة البلدية بغية تنظيم السير وعدم ركن السيارات على الطرقات العامة كل ضمن نطاقه، وبخاصة في بلدة حصرون وبزعون وبقرقاشا وحدشيت طيلة أيام المهرجانات لعام 2017 والتنسيق مع القائمقام في حال حدوث أي طارئ.



هشام حداد: باسيل هو من ورط رئيس الجمهورية بهذا الوضع

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard