الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أغنى أغنياء العالم ليوم واحد... مَن هو؟

المصدر: (أ ف ب)
أغنى أغنياء العالم ليوم واحد... مَن هو؟
أغنى أغنياء العالم ليوم واحد... مَن هو؟
A+ A-

أصبح مؤسّس شركة "أمازون" جيف بيزوس لفترة وجيزة أمس أغنى أغنياء العالم، متقدماً على #بيل_غيتس على ما جاء في موقع مجلة "فوربس" الأميركية الإلكتروني، قبل أن يتراجع إلى المرتبة الثانية عند إقفال بورصة "وول ستريت". 

فخلال نهار أمس، قدّرت ثروة رئيس مجلس إدارة المجموعة التي أسّست العام 1994 في سياتل (شمال غرب الولايات المتحدة) بـ 90,5 مليار دولار على ما جاء في حسابات تحدثها "فوربس" بالوقت الحقيقي، متقدماً على مؤسس مجموعة "مايكروسوفت" بيل غيتس البالغة ثروته 90 ملياراً.

لكن عند إقفال بورصة نيويورك، تراجع جيف بيزوس مجدداً وراء بيل غيتس مع 88,7 مليار دولار في مقابل 89,9 لمخترع نظام التشغيل الشهير "ويندوز".

والجزء الأكبر من ثروة بيزوس ناجمة عن مشاركته في رأسمال "أمازون". وتفيد الوثيقة الأخيرة المرفوعة إلى الهيئة الضابة للأسواق المالية الأميركية أنّه يملك 17 % من رأس مال المجموعة.

ومنذ صدور تصنيف "فوربس" السنوي لأغنى أغنياء العالم في 20 آذار، زادت قيمة سهم "أمازون" اكثر من 22 %، ما أدى إلى ارتفاع ثروة بيزوس بحوالى 15,3 مليار دولار، علماً أنّ هذه الزيادة تبقى إفتراضية إذْ إنّ بيزوس البالغ 53 عاماً لا يبيع أسهمه. 

ويرمز تصدّر بيزوس لقائمة أثرى أثرياء العالم وإن بشكل عابر، إلى بروز الثروات المحقّقة في إطار الإقتصاد الجديد ولا سيّما في صفوف مؤسّسي شركات الإنترت العملاقة.

فمن بين أغنى عشرة أشخاص في العالم أيضا، مؤسّس "فايسبوك" مارك زاكربرغ الذي تقدر ثروته بنحو 70,9 مليار دولار.

وتصدر بيل غيتس التصنيف الأخير لمجلة فوربس" في نهاية اذار للسنة الرابعة على التوالي وللمرة الثامنة عشرة في السنوات الاثنين والعشرين الأخيرة. وكان الملياردير المكسيكي كارلوس سليم حرمه من الصدارة على مدى أربعة أعوام بين 2010 و2013.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم