الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نيجيريا: مكمن لـ"بوكو حرام"... أكثر من 50 قتيلاً من فريق لاستكشاف النفط

المصدر: "أ ف ب"
نيجيريا: مكمن لـ"بوكو حرام"... أكثر من 50 قتيلاً من فريق لاستكشاف النفط
نيجيريا: مكمن لـ"بوكو حرام"... أكثر من 50 قتيلاً من فريق لاستكشاف النفط
A+ A-

قتل أكثر من 50 شخصا الثلثاء في مكمن لجماعة #بوكو_حرام المتطرفة استهدف فريقا لاستكشاف النفط في شمال شرق #نيجيريا، وفق ما اعلنت مصادر عسكرية وطبية وانسانية أمس. 

وقال مصدر منخرط في عمليات الاستجابة لتبعات المكمن، ان "حصيلة القتلى تتصاعد. الان لدينا اكثر من خمسين... وهناك مزيد من الجثث".

ولم تتضح بعد الظروف التي احاطت بالضد طاقم من موظفي شركة البترول الوطنية النيجيرية ومرافقيهم اثناء عودتهم من مهمة استكشافية، وذلك بسبب الرقابة الصارمة التي يفرضها الجيش على مداخل ولاية بورنو التي تتصاعد فيها هجمات الجهاديين.

وقال احد عمال الانقاذ في ماغوميري الواقعة على بعد 50 كلم شمال غرب ميدوغوري عاصمة ولاية بورنو انه "في الساعة 19,00 (18،00 ت غ) امس (الاربعاء) تم العثور على 47 جثة في الغابة حول ماغوميري".

واضاف ان "11 من بين (تلك الجثث) احترقت بشدة في ذلك المكمن. لقد احترقوا وهم احياء داخل سيارتهم ووقعوا في حفرة. لقد تم دفنهم هناك لانه لم يكن ممكنا نقلهم الى مايدوغوري".

وتابع: "الليلة (الخميس) عثرنا على ست جثث اضافية بينها جثة جندي، ومن الممكن ان نعثر على كثير منها لان فرق الانقاذ تفتش في كل الاماكن المحيطة".

وكان الاعتقاد في البداية ان بوكو حرام اختطفت طاقم شركة البترول الذين تم التعاقد معهم للقيام بأعمال بحث حول نشاطات استكشاف النفط في حوض بحيرة تشاد.

لكن المعلومات الأخيرة أظهرت ان بوكو حرام نصبت مكمناً ادى الى اشتباك بين الجنود النيجيريين والجهاديين.

وكانت أعمال التنقيب عن النفط بدأت في الأحواض الداخلية لنيجيريا الممتدة من ولاية بنيو الداخلية حتى معقل بوكو حرام في شمال شرق البلاد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم